انتشار صور بداية بناء جسر الملك سلمان بين مصر و السعودية على مواقع التواصل بين مؤيد ومعارض للجسر.

 

اثارت صور تم نشرها على مواقع التواصل الأجتماعى ونشرتها بوابه جريدة الأهرام الرسمية  على انها صور بداية لانشاء جسر الملك سلمان بين مصر والمملكة العربية السعودية جدلآ واسعآ على مواقع التواصل الأجتماعى

بينما يرى طرف انها ليست صور حقيقية للجسر ويتسائل كيف يتم انشاء الجسر و ان اتفاقيه ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ، لم تعرض ولم يتم الموافقه عليها من جانب مجلس النواب المصرى .

وكان تم عقد اتفاق بين الحكومه المصرية والسعودية منذ عده اشهر ويقضى الاتفاق بين مصر والسعودية بإنشاء جسر برى، يبدأ من الشاطئ الغربي لمصر عند رأس نصراني القريبة من شرم الشيخ ثم يمر بجزيرة تيران ليصل إلى الشاطئ الغربى للسعودية بمنطقة رأس حميد بطول 23 كم تقطعه السيارة في 20 دقيقة.كما نص الأتفاق وقتها على ان جزيرتى تيران وصنافير  تتبع الملكة السعودية وبمقتضاه تنقل السيادة على الجزرتين للسعودية .

وشهدت مصر وقتها  مظاهرات مؤيده للاتفاق ومظاهرات رافضه لنقل ملكية الجزرتين للسعودية …

وكان من المفترض عرض الاتفاق على مجلس النواب المصرى  ….. ولكن وقف حكم المحكمه حائل للاتفاقية وحكمت بأن جزيرتى تيران وصنافير جزر مصرية ..

وقد اثار  ما تم نشره ببوابة جريدة الأهرام الرسمية  عن صور تشيد جسر الملك سلمان سخرية الجانب المعارض  والذى علق على الخبر كيف للأهرام ان ينشر هذا الخبر  بدون التأكد من صحته ومن مصدر الصور

وقد نشر الأهرام تلك الصور :-

 

 

 

 

اترك تعليق