هنستنى أيه من واحد “متنى” أصلآ

كتب : محمد طلعت

ظهر إلينا “إياد متنى” بجلبابه الآبيض وحديثه السئ عن مصر فى مؤتمر الإيسيسكو قائلا: فخامة الرئيس السيد الباجى “السيسى” رئيس الجمهورية التونسية..” السبسى” ..آسف هذا خطأ فاحش أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء” ..فتعالى معى أيها القارئ المحترم نحلل بموضوعية حديثه فى المؤتمر ونرجع بالتاريخ إلى الخلف لنرى ما هى الفاحشة من وجهة نظره !!
يا سيدى العزيز “إياد المتنى” إذا كنت ترى بأن ذكرك لرئيس جمهورية مصر العربية خطأ فاحش فهذا يرجع إليك فقط فأنك مجرد قزم حينما تتكلم لا يتم الآنصات إليك بسبب تافهاتك!! وإذا كنت تعتقد بأن السعودية خيرها على مصر فهذا من وجهه نظرك، وإذا كنت ترى مصر ليس بها رجال يدافعون عنها ويتحدثون عن تاريخها، للآسف آنت الآن أخطأت ويجب آن تنظر إلى داخلك وتنظر إلى الدويلة التى تعيش فيها والتى لا تساوى مثلآ ما بعوضه فما فوقها،
ثلاجتنا فرغت لآننا حاربنا عنكم مصر قبلكم كانت مليئة بالخيرات ولولا أنها حاربت عنكم مافرغت ثلاجتها وأحتاجت لبن رعاة الآغنام ومعيزهم، مصر ليست الرئيس السيسى لكنه آبنها ولانرضى لتافه مثلك آيها “السعودى الأبله ” أن يعارضه أو يسخر منه، المصريون مع قائدهم يساندونه ويسخرون منه داخلها لكنهم أبدا لايقفون ضده مع غريب، والمثل الشعبى المصرى الذى تجهله وهو بعمق 7 آلاف عام قبل وجود دولتكم على الارض، “ادعى على ابنى واكره اللى يقول آمين”  .
مصر هى التى كانت ترسل أبنائها إليكم لتدريس اللغة العربية حتى تضمحل لغة القرآن، “مصر” هى التى كنتم تعتمدوا عليهم فى كسوة الكعبة .
جامعة القاهرة وحدها علمت مليون طالب عربى، تاريخ جامعة القاهرة أقدم من تاريخ آل سعود، مصر التى قال فرعون فيها “آنا ربكم الآعلى” لآعتقادة بأنه يحكم العالم من خلال إستيلائه على الحكم فى مصر
إن إعتلت مصر اعتل العالم العربى وإن صحت وأستيقظت صحوا.

اترك تعليق