امطار غزيرة خلال ساعات ..الأرصاد تحذر: طقس اليوم سيئ

كتب : سحر جادو

الشتاء يضرب بقوة.. فاحذروه”.. موجة من الطقس السيئ تضرب مصر خلال ساعات.. الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة اليوم على معظم الأنحاء والذروة الخميس والجمعة..

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار ستسقط بغزارة اليوم على معظم أنحاء الجمهورية وبالتحديد على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وتكون خفيفة على شمال الصعيد ووسط وشمال سيناء، موضحا أن ذروة الموجة الشيئة ستكون يومى الخميس والجمعة، حيث قد تصل الأمطار فى بعض المناطق بسيناء إلى حد السيول

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة جدا، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فى البحر المتوسط يتراوح من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، وارتفاع الموج فى البحر الأحمر ما بين متر ونصف إلى مترين، وعن الرياح السطحية على البحر المتوسط تكون غربية والبحر الأحمر تكون جنوبية غربية .
كما أكد عبد العال أن الهيئة قامت بإبلاغ مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية بالتوقعات الأخيرة لسوء الأحوال الجوية، كما أبلغت كافة المحافظات أيضا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الأثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها خاصة محافظات السواحل الشمالية وشمال سيناء محافظتى.

وناشد عبدالعال، المواطنين بتوخى الحذر وارتداء الملابس الثقيلة وعلى قائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة.

وأوضحت الهيئة أنه يمكن الاتصال للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على التليفون الأتي 24646721 .

اترك تعليق