السيسى يصدر قرار جمهورى بإنشاء الوصلة الحديدية بين قريتي بطرة وبسنديلة للربط بين خط سكة حديد “المنصورة – دمياط”، وخط “شربين – قلين” من أعمال المنفعة العامة

كتبت : شيماء العدل

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار رقم 232 لسنة 2018، باعتبار مشروع إنشاء الوصلة الحديدية بين قريتي بطرة وبسنديلة بطول 5.250 كليومتر بنطاق محافظة الدقهلية للربط بين خط سكة حديد “المنصورة – دمياط”، وخط سكة حديد “شربين – قلين” من أعمال المنفعة العامة.

ويذكر ان النائب وحيد قرقر نائب بلقاس ووكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب قام منذ عام بتفعيل دراسة خط السكة الحديد للربط بين بلقاس والمنصورة وتقوم الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة ومركز بلقاس بدراسة إنشاء مشروع السكة الحديد حتى يتم العرض مرة أخرى بلجنه مجلس النواب .

وكلف رئيس مركز بلقاس نائبه ح بالحضور ضمن اللجنة لمعاينة الموقع والمسار المقترح لإنشائه عن طريق إنشاء وصله ما بين بسنديلة ببلقاس وبطره بطلخا .

وتم دراسة الموقع المقترح على الطبيعة لعمل الدراسة المطلوبة فى أسرع وقت ممكن وأن تقدم كل جهة من الجهات المشتركة باللجنة مقترحاتها والعقبات التي تعترض سبيل الخط الجديد للعمل على حلها .

وانتهت أعمال اللجنه لدراسة تحديد المسار على خرائط مساحيه وتحديد التكلفة الفعلية حتى يتم البدء فى تنفيذ المشروع لخدمة أهالى بلقاس .

و يذكر أنه حاليا لكى يقوم المواطن بالسفر من المنصورة إلى بلقاس باستخدام القطار فلابد أن يذهب إلى شربين ثم من شربين إلى بلقاس .

received_1165444950208555received_1165442540208796

اترك تعليق