محافظ الدقهلية بعد انهيار عقار بالمنصورة ” المنظر اللي شوفته هناك لا يسر عدو ولا حبيب”

كتبت : شيماء العدل

عقد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية مجلس تنفيذي طارئ ،منذ قليل ، لمناقشة تداعيات حادث انهيار منزل عزبة الصفيح بالمنصورة ، ويقرر تكليف السكرتير المساعد بتشكيل لجنة برئاسته تضم رئيس حي شرق وفريق العمل الميداني وإدارة النظافة لتشجير وتجميل ورفع كفاءة شامل لعزبة الصفيح وعرض تقرير شخصي بالإنتهاء خلال ١٥ يوم .

كما قرر احالة جميع المسئولين عن النظافة والاشغالات وتراخيص البناء بحي شرق للتحقيق اليوم على أن يتم إيقافهم عن العمل غدا واحالتهم للنيابة العامة بسبب التقصير.

وكلف رئيس شركة مياه الشرب بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة لأخذ ١٠عينات عشوائية من المياه من مناطق مختلفة وتحليلها ووضع دراسة لرفع كفاءة المياه بهذه المنطقة .

كما وجه المحافظ لرئيس حي شرق “عندك إدارة هندسية فاشلة وبتاخد رشاوي عشان كده سايبين الناس تعمل مخالفات وعاوز ألاقيك كل يوم في عزبة الصفيح” .

وقد أشار للمهندسة زينب مساعد المحافظ بالقول” المنظر اللي شوفته هناك لا يسر عدو ولا حبيب”، كما وجه تحذير نهائي شديد اللهجة لمدير إدارة البيئة والنظافة بمتابعة يومية لمستوى النظافة بالمكان.

كما قرر المحافظ تكليف السكرتير المساعد بعرض تقرير شخصي لحظة بلحظة بما يتم اتخاذه بالمنطقة وكذلك تكليف رئيس شركة الكهرباء برفع كفاءة شبكة الكهرباء وصيانة الأعمدة وتنسيقها وتكليف مساعد المحافظ بعرض دراسة شاملة للانتهاء من الكابل الهوائي بالمكان ومدة التنفيذ ،كما أمر بتأمين المنطقة المحيطة بالمنزل المنهار لحين الإنتهاء من الإجراءات اللازمة وبأمر شخصي .

كذلك وجه لجهاز التنفيذي “مفيش حد يقولي أنا عاوز اشتري اشتغل وتعالى وانا أمضيلك والتنفيذ فوري ومش عاوز أسمع كلمة مذكرة نفذ وبعدين تجيلي” .

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن بالتنسيق مع السكرتير العام والأجهزة الأمنية وإدارة التنمية البشرية بعمل بحث ميداني شامل لكل الأسر بعزبة الصفيح وتوفير كل سبل الدعم والرعاية للمحتاجين والانتهاء خلال ١٥ يوم .

وفي سياق متصل كلف بتشكيل لجنة هندسية بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة لفحص كافة المباني والمنشآت بعزبة الصفيح وتحديد مدى صلاحيتها للسكن واتخاذ كافة الاجراءات القانونية العاجلة والانتهاء خلال أسبوعين .

كما وجه بتكليف وكيل وزارة الصحة بالبدء في تسيير قوافل طبية تتولى الكشف الطبي على جميع سكان عزبة الصفيح وتوفير كافة أنواع العلاج المطلوب مجانا، كذلك التوجيه  بالتنسيق بين مديرية الاسكان ولادارة الهندسية لفحص كافة الانشاءات ومتابعة لجنة المنشآت الآيلة للسقوط ووضع الية لكيفية اخلاء العقار المجاور واستدعاء كافة الجهات المعنية إذا استدعت الحاجة، وقد شدد على رئيس الحي “ممنوع أشوف تعديات أو مخالفات جديدة بالمكان ومسئولية شخصية لرئيس الحي ولو طوبة واحدة اتحطت هحولك للنيابة انت ورئيس الادارة الهندسية” .

كما شدد قائلا” عاوز خلية عمل متكاملة لا تتوقف على مدار اليوم حتى نرى عزبة الصفيح أجمل مكان في مصر كلها”، كذلك وجه المحافظ للشئون المالية والإدارية بوقف صرف أي نوع من المكافآت أو الحوافز لجميع العاملين بحي شرق إلا بأمر مباشر من المحافظ .

كما وجه بتكليف مساعد المحافظ والسكرتير المساعد بالوجود في موقع العمل على مدار الساعة واتخاذ قرارات فورية وتنفيذها في الحال، مشددا مش هقبل أي عذر وكل الصلاحيات لكافة الأجهزة التنفيذية المختصة لاتخاذ ما يتراءى لها من قرارات لتحقيق ما تم اتخاذه من قرارات وتعليمات .

اترك تعليق