أخبار عاجلة
الرئيسية / توك شو / قريبا نقل امرأة مصرية “أثقل امرأة فى العالم “جوا إلى الهند لإجراء جراحة لتخفيض وزنها البالغ خمسمئة كيلوجراما

قريبا نقل امرأة مصرية “أثقل امرأة فى العالم “جوا إلى الهند لإجراء جراحة لتخفيض وزنها البالغ خمسمئة كيلوجراما

كتبت : سحر جادو
قريبا نقل امرأة مصرية جوا إلى الهند لإجراء جراحة لتخفيض وزنها البالغ خمسمئة كيلوجراما إذ يعتقد أنها الأثقل في العالم. وكانت السفارة الهندية في القاهرة رفضت منحها تأشيرة لكن تغريدة لطبيبها غيرت القرار.
مما ادى الى طرح سؤال على مواقع التواصل الاجتماعى وهو ..هل هذا يبرز أهمية وسائل التواصل الاجتماعي؟

فقد عرضت الهند تقديم تأشيرة طبية للمصرية إيمان أحمد عبد العاطي، 36 عاما، التي تعاني من زيادة وزنها الذي يبلغ نصف طن، مما تسبب في عدم خروجها من منزلها منذ ربع قرن على الأقل.

وقد اوضحت صحيفة “إنترناشونال بيزنس تايمز” الأمريكية إن عبد العاطي تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة طبية للهند لتلقي العلاج ولكنها قوبلت بالرفض، موضحة أن وزير الخارجية الهندي “سوشما سواراج” تدخل بنفسه هذه المرة لمساعدتها.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطوة جاءت بعد أن غرد طبيبها الخاص “موفي لاكدوالا”، طبيب جراحة البدانة في مومباي، بالهند إلى سواراج، طالبا منه مساعدة مريضة في الحصول على التأشيرة التي فشلت في الحصول عليها بالإجراءات التقليدية.
من جانبه رد الوزير، الذي يخضع للعلاج في مستشفى دلهي لعلاج الكلى على الطبيب، موضحا أنه سيبادر بمساعدتها بعد أن فشل الأطباء في مصر في علاج حالتها.
سلطت صحيفة «ميرور» البريطانية، الضوء على معاناة فتاة الإسكندرية إيمان أحمد عبد العاطي، وأطلقت عليها لقب أسمن امرأة في العالم بعدما وصل وزنها لما يقرب من نصف قرن .

وأضافت أنه بعد سنوات من المحاولات اليائسة للتعامل مع هذه القضية، قامت شقيقتها شيماء أحمد عبد العاطي بالتحدث عن مشكلة أختها على أمل الحصول على مساعدة.

وذكرت أنه تم تشخيصها بأنها مصابة بداء الفيل -عدوى طفيلية تسبب تورم شديد في أطراف الشخص وأذرعه- وهناك مخاوف من وفاتها إذا لم يتم نقلها إلى المستشفى؛ لإجراء جراحة عاجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *