وقفة لأولياء أمور طلبة الثانوية العامة لغات بالدقهلية اعتراضا على قرار وزير التعليم ..ووزير التربية والتعليم يعد باعاده دراسة القرار

كتبت : شيماء العدل

قام العديد من أولياء أمور وطلبة الثانوية العامة بالمدارس التجريبية بمحافظة الدقهلية ،اليوم ، بوقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم اعتراضا على قرار الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، بشأن أداء طلاب المدارس التجريبية لغات والأجنبية، امتحاناتهم باللغة التي درسوا بها، سواء عربية أو أجنبية، ومنحهم شهادة تفيد أداءهم الامتحان بهذه اللغة .

وطالب الأهالى وأولياء الأمور ، بتطبيق القرار بدءا من العام المقبل، كي لا يتأثر الطلاب بالقرار هذا العام بخاصة وأن القرار صادر منذ العام 2014.

وأكد أولياء الأمور أن هناك عجز فى المدرسين لهذه المواد بمحافظة الدقهلية ولابد قبل تفعيل القرار توفير مدرسين بكثافة باقى المواد الأخرى مؤكدين أن هناك مواد مثل الجيولوجيا والفيزياء لايوجد مدرسين بالمدارس لتدريسها سوى باللغة العربية .

وطالب أولياء الأمور بتأجيل تفعيل القرار هذا العام وتفعيله بداية من العام المقبل بعد توفير المدرسين منذ بداية العام نظرا لضيق الوقت هذا العام .

وفى سياق متصل قال النائب نبيل الجمل نائب دائرة المنصورة فى تصريح خاص للمنصورة توداى أنه قام بعرض المشكلة على وزير التربية والتعليم للتراجع عن تنفيذ القرار هذا العام وخاصة أن العام الدراسى بدأ منذ شهرين وتم تدريس أجزاء كبيرة من المنهج مؤكدا أن الطالب فوجئ بتنفيذ القرار هذا العام .
وقال الجمل أن الوزير وعده بالعمل لما فيه الصالح العام .

يذكر أن القرار صدر في عام 2014، وكانت بعض مديريات التعليم لا تفعل القرار، حتى صدر المنشور الوزاري في 5 ديسمبر الحالي بتفعيل القرار، وتم الاتفاق من خلال لجنة التعليم في البرلمان مع وزير التعليم، على أن يتم امتحان الطلاب باللغة التي درسوا بها، ومنحهم الشهادة بهذه اللغة، موضحين أنه ليس من المقبول أن يدرس الطالب باللغة العربية ويتم منحه شهادة أنه اجتاز الاختبارات باللغة الأجنبية.

received_1179173252169058received_1179176232168760

اترك تعليق