“الشافعي ” صيادلة مصر كيان واجب علي الجميع احترامه كاحترامنا للجميع

كتبت : شيماء العدل

قالت الدكتورة أميره الشافعي طبيب صيدلي بمحافظة الدقهلية ومدير الجودة بمستشفي بلقاس المركزي وعضو اللجنه الاستشاريه العليا لنقيب صيادلة مصر فى تصريح خاص للمنصورة توداى أنه علي الجميع الاصطفاف وعدم شق الصف كاعضاء اتحاد المهن الطبية .

مؤكدة أن الدكتور الصيدلي له الحق في صرف الدواء دون تزكره طبية فيما يخص مايلي طبقا- القرار الوزارى رقم (442) لسنة 2014 بشأن الأدوية التى تصرف من
الصيدليات بدون تذكرة طبية ١٢٧ صنف للصالح المريض .

وأن الحكم القضاء الادارى غير قابل للطعن عام 2008 بأحقية الصيادلة ومعهم اخرين بلقب( دكتور) كلقب دارج سواء حصل على الدكتوراه أو لم يحصل طبقا للعرف السائد .
طبقا للتوصيف الوظيفي طبيب أو صيدلي كأحد فروع الطب طبقا لتخصص تخصصه الطب الصيدلي كاحد فروع الطب ممارس لمهنة الصيدلة .

واضافت الشافعى أيضا أن كل صيدلي دكتور وليس كل دكتور صيدلي

وصرحت أنه علي أعضاء نقابه الاطباء ضبط النفس والالتزام بالعقل والحكمة في التعامل مع زملائهم من الفريق الطبي وعلي رأسهم صيادلة مصر وعدم الادلاء بتصريحات لتقليل من شانهم فنحن جميعا فريق طبي واحد لخدمة المريض المصري وللصالح العام ولن نقبل أي اضطهاد أو تصريحات مسيئة فلكل منا كيان واجب علي الجميع احترامه.

وسيتم اتخاذ كافه الاجراءات المتابعة واللازمة لوقف أي اضطهاد غير مبرر أو تصريح مسيئ لتكدير الامن العام
وفى ظل أزمه الدواء الطاحنة واجب علي الجميع وعلي رأسهم الاطباء مسانده زملائكم للخروج من الازمة وليس الجدل أو الدخول لمهاترات وصرعات واهيه يدفع تمنها المريض المصري .

وأضافت أن الطب ليس حكرا علي فصيل بعينه والمتعارف عليه أن لقب( دكتور) هو لقب نقابي لجميع المهن الطبية و موثق بجميع كارنيهات قيد اعضاء اتحاد المهن الطبية .

وفى سياق متصل واصلت الشافعى أن كليه الصيدلة هي أحد فروع الطب الثلاثة قديما وحديثا تم فصلها عن كلية الطب هي وطب الأسنان وطب بيطري لاعتبارت التخصص لارتقاء أبناء المهنه الواحدة .

وردا علي تصريح أحد أعضاء نقابة الأطباء أن التلويح بالسجن لأعضاء المهن الطبية لأبناء المهنة الواحدة مؤشر خطير علي العنصرية المهنية تدخل بمنعطف أخطر يتحمل تباعته من صرح بذلك قائلة ” أليست الكفاءة والتاهيل هي المعيار ؟؟ أم ماذا ” .

وقالت الشافعى من يدعي أنه علي رأس المنظومة الطبية فلابد أن يتميز بالعقل والحكمة وعدم الانسياق للعنصرية المهنية والاضطهاد غير المبرر لتفريق أبناء اتحاد المهن
ولأنه خرجت العديد من المطالبات من بعض الأطباء الصيادلة بالانفصال عن اتحاد المهن وهذا هو شق للصف وأننا جميعا شركاء للارتقاء بمهنة الطب وخدمة المجتمع والصالح العام للنهوض بالصحة وخدمة المريض المصري .

اترك تعليق