بالصور ..رئيس جامعة المنصورة يتابع تنفيذ خطة تطوير كلية السياحة والفنادق

كتبت : شيماء العدل

قام الأستاذ الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة بزيارة تفقدية لكلية السياحة والفنادق لتفقد ما تم إنجازه فى تطوير الكلية من المنشآت والمعامل وتطوير ملفات العملية التعليمية .

استقبله خلالها الأستاذ الدكتور أمينة شلبى عميد الكلية ، والأستاذ الدكتور أحمد عثمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور وائل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وقام خلال الزيارة بتفقد المدرج الكبير ، ومعمل النسيج ، كما تفقد المواقع المقترحة للمنشآت التى ستتم اضافتها للكلية لخدمة العملية ومنها شركة السياحة المقترحة وفندق الكلية .

وقدمت الأستاذة الدكتور أمينة شلبى تقريرا تفصيليا عن ما تم انجازه بالكلية ومنها زيادة الموارد الذاتية للكلية ، عقد برتوكولات تعاون مع شركات سياحية للتدريب ، التخطيط لعقد المؤتمر العلمى ، ومؤتمر شباب الباحثين ، عمل مجلة علمية للكلية كما تم عرض خطة التطوير المقترحة خلال الفترة القادمة .

كما عقد القناوى لقاء مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية لعرض الأفكار والاقتراحات الخاصة بهم أكد خلاله أن هناك بالطبع مشكلات فى التخطيط والتنظيم والانشاءات الموجودة بالكلية ولكن يجب أن يكون هناك رؤية واضحة للكلية والعاملين بها تشمل تحديد الامكانيات والأولويات ، وضرورة عقد اجتماعات مكثفة مع جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية لعرض الأفكار والرؤى المختلفة للوصول لخطة متكاملة تنفذ مرحليا لتطوير الكلية ويجب أن تكون هذه الخطة تشمل تطوير الخدمات التعليمية والملفات المتعلقة بها .

كما شدد على أهمية أن يعمل الجميع بالكلية صفا واحدا والاتفاق على التغيير للأفضل بجهود الجميع من خلال العمل على الملفات المختلفة وتحديد مسئولية كل ملف لمتخصص فى هذا المجال .

كما أشار أنه سيتم عمل فندق بالكلية لخدمة العملية التعليمية وتدريب الطلاب على ادارة الفنادق وزيادة موارد الكلية .

fb_img_1484063109437fb_img_1484063106076fb_img_1484063102988

اترك تعليق