بالصور ..إعادة تطوير ميدان “أم كلثوم “بالمنصورة

كتبت : شيماء العدل

سادت حالة من الغضب العارم بين مواطنى مدينة المنصورة ، عقب إعلان مسئولي حي شرق المنصورة ، تطوير ميدان أم كلثوم بشارع الجيش ، وإتهم المواطنون مسئولي التجميل بتشويه الميدان بالكامل .

حيث يتوسط الميدان تقاطع شارع الجيش بشارع قناة السويس ووجود ميدان أم كلثوم بأهم وأرقي المناطق بالمدينة .

واتهم المواطنين المسئولين بتشويهه عن طريق جلب كميات من السيراميك الأحمر المستخدم في الحمامات ، وعمل أحواض من الزهور بشكل سئ جدا ينافى الذوق العام .

وطالب المواطنين المحافظ بسرعة تعديل الميدان ، حيث يبعد الميدان أمتار قليلة عن مكتب المحافظ مطالبين بإعادة تطويره باعتباره واجهة المحافظة .

وتم رفع الموضوع إلى محافظ الدقهلية وقام بتكليف الدكتور عمرو عبد العاطى والدكتور محمود العدل والدكتور مصطفى عنان معاونى محافظ الدقهلية بهدم الأعمال المقامة فى الميدان واستلام الموقع مع شرط تجديده وتسليمه خلال فترة أسبوع .

وجاء هذا التطوير كدعم من شركةاستثمار عقارى، والتى تكفلت بجميع المصروفات شاملة تكفلة العمال والمون وليس من ميزانية الدولة، واستعانت المحافظة بالمهندس محمود درويش، والذى صمم شكل هذا التطوير وساهم بتنفيذه، وتم تسليم الميدان للمحافظة بعد التطوير فى خلال 6 أيام مما يعد إنجازًا ومجهودًا كبيرًا على أن يتم تسليمه فى احتفالات أعياد الدقهلية .

وأكد معاونى المحافظ أن هناك خطة تطوير تمتد إلى كل الحدائق بامتداد شارع الجيش للحفاظ على المظهر الحضارى وكونها مناطق حيوية بالمنصورة .

اترك تعليق