بالصور .. شكوى أهالى عزبة غازى ببنى عبيد من تعدى أصحاب الأراضى الزراعية على الطريق

كتبت : شيماء العدل

اشتكى أهالى عزبة غازى مصبح التابعة لمركز بنى عبيد ، بمحافظة الدقهلية ، من تعدى أصحاب الأراضى الزراعية على طريق القرية الذى يربطها بمركز بنى عبيد بطول 2.5 كيلو متر .

وقال “طاهر عادل محمد ” أحد أهالى القرية أنه تم بدء إعادة رصف الطريق وبه تأكل منذ أكثر من سبعة أشهر ، وسعينا لفصل الحد المساحى وتم توفير مبلغ ٣٨٠٠٠من صندوق المحافظة عن طريق عضو مجلس الشعب السابق هرماس رضوان ، ومبلغ ١٠٠٠٠ من تبرعات الاهالى وجاء مهندسى المساحة وتم وضع 12 علامة فقط وكان من المفترض أن تكون العلامات ٣٣علامة .

وواصل “طاهر “قام أحد الأهالى بوضع مواسير لرى الأرض فى حق الطريق ولم يرجع حق الطريق واشتكينا لمسئول الطرق لكن دون جدوى ، ولو تم رصف الطريق على هذا الوضع ، لم يستمر الطريق أكثر من عام وهذا إهدار للمال العام .

ومن جانبه قال أحمد سمير إبراهيم من أبناء القرية أن هذا هو الطريق الوحيد للقرية الذى يصل القرية بمركز بنى عبيد ونعانى كثير من سوء هذا الطريق حتى حصلنا على قرار بإعادة رصفة ، لكننا فوجئنا بتعدى أصحاب الأراضى الزراعية بمساعة 2 متر على الطريق العام ونطالب بإعادة التعدى وإعادة رصف الطريق ، وليس رصف الطريق على هذا الوضع .

وطالب الأهالى المسئولين بضرورة التدخل لإزالة المواسير الموجودة بمساحة 2 متر فى طريق القرية وإعادة حق الطريق حفاظا على الأهالى ، واستكمال رصف الطريق بعدها وعدم إهدار المال العام .

اترك تعليق