بالصور ..انتشار أعمال السحر بالدقهلية وآخرها “سحر دليفرى وصلاحية لفترة طويلة “

كتبت : شيماء العدل

انتشرت مؤخرا العديد من الأعمال السفلية ملقاة بالمقابر ، بمحافظة الدقهلية ، ومازال هناك من يتخذ من السحر سلاحا له، ليضر إنسان بغير وجه حق ولكن فى بعض الأحيان قد ينقلب السحر على الساحر، وكما قال تعالى فى سورة البقرة: “فَيَتَعَلَّمُون َمِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚوَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚوَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ ”

حيث عثرت سيدة أثناء دفن عمتها بالمقابر على لفة بها شئ غريب ، وعند فتحها وجدت بها صور وأوراق لأعمال سفلية وأثارت تلك الأعمال الذعر والرعب داخل نفوس المتواجدين .

وقامت السيدة بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك ” لتوصيلها لأصحابها قائلة ” أنا بستغرب إزاى فى ناس قلبها جيبها تأذي الناس لدرجه الموت والهلاك ارجو نشر هذه الصور للوصول إلى أصحابها ” .

وتداول عدد من أهالى محافظة الدقهلية الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” مؤكدين على أن من يعمل ذلك نوع من أنواع الكفر وإرادة الأذى للغير .

فيما انتشرت بدعة جديدة للسحر وهى برطمانات معبأة بمواد مكتوب عليها “لجلب إنسان ولو فى آخر الدنيا أو لمن أراد أن يحبه محبة فورية وكذلك للرزق وجلب الزبائن ” .

ولاقت الفكرة تعجب بين رواد مواقع التواصل الإجتماعى حيث علق أحد الرواد قائلا “بقينا في عصر الدليفرى للسحر ،سحـــر معلب وطــازة ﻻ تتعــب وﻻ تحتــار السحر معاك وكمان بصلاحية لفترة طويلة ” .

كما عثر أهالى طلخا على صندوق ورقى ابيض به عدد من الشموع ومدون عليه عدد من اسماء وصور داخل الصندوق مع اشعال الشموع وسارع الاهالى بإطفاء الشموع وقراءة أيات من القرآن الكريم .

ووجد أيضا داخل مقابر العيسوى بمدينة المنصورة أثناء عملية دفن عمل سفلى داخل أحد المقابر ، وأثارت تلك الأعمال الكثير من الرعب والذعر داخل نفوس المتواجدين وتوجهوا إلى شيخ وقام بفكه وطلب منهم أن يبحثوا عن صاحب العمل .

وقام المتواجدين بتصوير تلك الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك ” ليتمكن أصحابها من العثور عليها ، وتظهر بالصور خطوبة فتاة وشاب وكلام مبهم لتفرقتهم ومغلق عليها بقفل حديدى .

ومن جانبه قال الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية السحر موجود والحسد موجود ولكن من أتى كاهن أو دجال فقد كفر بما أنزل على محمد ، ومن عرف السحر لاستخدامه كمهنة أو كحرفة مأواه جهنم وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “اجتنبوا السبع الموبقات ” وذكر منهم السحر .

وذكر “زيادة ” أنه لابد للإنسان أن يحصن نفسه بالقرآن وأذكار الصباح والمساء لأن الله أمرنا أن نسلك طريق الخير ونبعد عن الشر ومن يقع ضحية لأعمال الشعوذة عليه أن يتذكر أيضاً قول الله تعالى “قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”، و”وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله”.

اترك تعليق