الإهمال يضرب وحدة صحة الأسرة بقرية الزهيرى ببنى عبيد ولا وجود لأطباء

 

كتبت : إحسان حجازى

اشتكى عدداً من أهالى قرية “الزهيرى” التابعة للإدارة الصحية بمركز ومدينة بنى عبيد بمحافظة الدقهلية ، من الإهمال الجسيم الذى تتعرض له وحدة صحة الأسرة بالقرية دون تدخل المسئولين .

يقول رضا البيومى “عمدة القرية” ، بأنه بالرغم من تزويد الوحدة الصحية بكافة الأجهزة الطبية اللازمة وبالرغم من الإهتمام بها كمبنى من كافة التجهيزات ، إلا انها تفتقد لوجود الأطباء والعمال ، كما تفتقد أي رقابة عليها من الجهات المعنية ، الأمر الذى دفع الأهالى بالمطالبة من إنتشال الوحدة من الإهمال الذى تتعرض له.

وأضاف بيومى انه لا يوجد بالوحده سوى عاملة نظافة واحدة ومعاقة ، مما يعوق قدرتها على إتمام عمليات التنظيف ، ويلجأ طاقم الممرضات لمساعدتها فى تنظيف الوحدة ، وأوضح أن الحديقة التابعة للوحدة مهملة إهمال شديد على حسب تعبيره ، وأن شباب القرية وهو شخصياً يقومون بأعمال تنظيف الحديقة للمحافظة على جمالها.

فيما أوضح أحد شباب القرية ح. م يعمل بالتأمينات معرباً عن إستياءه مما تتعرض له الوحدة من الإهمال قائلاً ” يوجد أحدث الأجهزة الطبية بالوحدة ولم يتم فتحها ولا إستخدمها ” بسبب عدم وجود الأطباء ، المبنى مجهز على أكمل وجه ولكن كعدمه مدام لم يخدم أهالي القرية بالشكل المطلوب.

اترك تعليق