محافظ الدقهلية ومدير الأمن يتفقدان الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس بالمنصورة

كتبت :إيمان أمين

تفقد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية واللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، اليوم عقب صلاة الجمعة عدد من الكنائس بالمنصورة ،منها كنيسة العذراء مريم، الملاك ميخائيل، المطرانية، برفقة اللواء مجدى القمري رئيس المباحث الجنائية، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة ولفيف من القيادات الأمنية بالدقهلية،

وأكد الشعراوي، أن الفترة الحالية تتطلب معالجة مجتمعية للسلوك العام ، مشيرا الى ان ما حدث من عمليات إرهابية خلال الآونة الأخيرة لا يعبر ولا يمت للإسلام بصله.
وأضاف أن الفكر الانتقامي غير متواجد بعقيدة المصريين،

فالجريمة شيء دخيل على طبيعة المصريين وسنواجه الفكر التكفيري بالفكر العقلاني المستنير الذي يهدف الى وحده الصف ونشر سماحه الإسلام الوسطي المعتدل.

وطالب بضرورة المعالجة المجتمعية للسلوك العام وعدم استغلال للظروف والتلاعب بمشاعر المصريين قائلا:” كل من يسعي للفساد والتخريب سيحاسب”.

وأشاد بالدور الامني في تأمين الكنائس والمنشئات الحيوية، واستخدام بوابات إلكترونية وفرض حرم أمن بمحيط الكنائس، بالتنسيق مع الكشافة والتزامهم وجديتهم في تنفيذ عناصر الخطة بكل حسم وحزم دون تفرقة.
وخلال دخول كاتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل بشارع السكة الجديدة، قام افراد واطقم التأمين القائمة على عمليات الحراسة بالكنائس بتفتيش المحافظ ومدير الامن وجميع القيادات والمرافقين قبل الدخول في اطار الالتزام التام بتنفيذ الاجراءات التي تم الاقرار لها ضمن الخطة الامنية التي تم استعراضها ومناقشتها واقرارها خلال عدد من الاجتماعات للجنة العليا للأمن.
ومن جانبه، التقي الشعراوي بالأنبا داود أسقف المنصورة وتوابعها، مؤكدا مشاركته بقداس غدا وهو قداس سبت النور، وموجها الشكر لأعضاء الكشافة من الشباب والسيدات ودورهم المحوري في مساعدة قوات الأمن لتفتيش الحاضرين الى الكنيسة وأداء صلاة الجمعة الحزينة” والتي ستستمر طوال اليوم دون توقف.

التعليقات متوقفه