أخبار عاجلة
الرئيسية / الدقهلية / محافظ الدقهلية “كفاية تسقيع أراضى وهسحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين فى جمصة “

محافظ الدقهلية “كفاية تسقيع أراضى وهسحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين فى جمصة “

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية ، أتخاذ إجراءات جادة مع المنتفعين من الممنوح لهم أراضي بالمنطقة الصناعية بجمصه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن تنفيذ مشروعاتهم وسحب الأراضي لكل من خالف بنود الاتفاق على الاستثمار .

وأضاف محافظ الدقهلية، ان الجدية والالتزام من جانب المستثمرين بالمنطقة هي دوافع الدعم والمساندة من الدولة واوضح بان هناك حالات كان هدفها من حجز الأراضي بالمنطقة هو تسقيع الارض وليس الانتاج بدليل التقاعس عن اقامة مشروعاتهم وعدم الالتزام.

وقال الشعراوي “كفاية تسقيع أراضي و السكوت على الظلام ومن يخاف من النور يبقى من طيور الظلام، وهسحب الأراضي من كل من حصل عليها ولم ينتفع بها بإعتبارها من حق الدولة”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، لمجلس ادارة المنطقة الصناعية بجمصة لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات الصناعية والإنتاجية بالمنطقة الصناعية والبالغ عددها 253 مصنع منتج و53 مصنع تحت الإنشاء بالمراحل الثلاثة للمنطقة .

وأوضح المحافظ ان التنمية الاقتصادية والاستثمار احد اهم المحاور الرئيسية التي تعطيها الدولة اهتمام بالغ ايمانا منها بالدور الكبير للاستثمار والمستثمرين في دفع عجله الانتاج وزيادة فرص العمل للحد من البطالة فضلا عن زيادة الدخل القومي.

وتقرر خلال الاجتماع تنفيذ كافة الاشتراطات البيئية وتنفيذ وحدات معالجة داخلية للصرف الصناعي بالمصانع بالمنطقة قبل الصرف خارج المصنع على المصرف العمومي و التنسيق بين قطاعي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي لحل كافة مشكلات الكهرباء والمياه والصرف الصحي لمصانع المنطقة.

وشدد المحافظ على ضرورة أن يتم وضع استراتيجية شاملة للنهوض بمدينة جمصة ككل كمدينة ومصيف سياحي والمشاركة المجتمعية والمستثمرين لإحداث نقله نوعية للمنطقة الصناعية لتأخذ سمعتها بين المناطق الصناعية بشكل مميز من ناحيه المنتج والتميز في اسعارها للوثوق بها كمنطقه صناعيه.