“الشعراوي “المنصورة الجديدة هدية الرئيس لشعب الدقهلية والإعلان عنها قريبا

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عن دراسة مشروع إنشاء قطار مكهرب كوسيلة تواصل وانتقال جديدة وسريعة تنهى تماما المشكلات المرورية بطريق جمصة والطريق الدولي وتكون وسيلة إنتقال إلى المنصورة الجديدة  .

وأضاف محافظ الدقهلية ، في تصريحات له اليوم ، أن تكلفة إنشاء المشروع الجديد تصل من 16 الى 20 مليار جنيه ، مشيرا إلى أنه سيتم طرح المشروع للاكتتاب العام بعد الانتهاء من كافة تفاصيله.

وقال المحافظ بأنه يتم حاليا إعداد تقرير كامل عن مدينة جمصة ، وما حدث فيها من تغيرات من الناحية الإنشائية وما تحتاجه من اعادة نظر من ناحيه التنظيم والتنسيق للمنشآت والمباني بالمدينة وعرض التقرير علي رئاسة الجمهورية لدراسته بهدف النهوض والتطوير للمدينة.

ومن جانبه أكد “الشعراوي ” أنه تم الانتهاء بالفعل من كافة الرسومات والإجراءات الخاصة بمدينه المنصورة الجديدة على مساحة 7606 فدان لتكون مدينة متكاملة مستقلة ليس لها علاقه بالمنصورة الحالية ولن يكون في انشائها وتنفيذها أي نوع من العشوائية او الارتجالية.

وأشار محافظ الدقهلية ، أن قرار إنشاء المنصورة الجديدة هدية من الرئيس السيسي لشعب الدقهلية وسيتم الإعلان عنها قريبا .

وأوضح “الشعراوي ” أن المنصورة الجديدة ستكون ضربة قويه للعشوائية وللمنتفعين ، وستساهم بشكل كبير في ضبط إيقاع منطقة جمصة والمصيف بالكامل لتكون نقلة حضارية لمحافظة الدقهلية.

التعليقات متوقفه