الرئيسية / الدقهلية / “نوعية” منية النصر تتألق في عامها الرابع على التوالي

“نوعية” منية النصر تتألق في عامها الرابع على التوالي

كتبت : ساره عبد العزيز

كعادتها على مدار أربعة أعوام مضت، تألقت كلية التربية النوعية -فرع منية النصر- في مهرجان ختام الأنشطة للعام الدراسي (2016-2017) لتُخرج لنا مزيجا من التناسق الفريد بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والجهاز الإداري ، وذلك بفضل القيادة الحكيمة والإدارة الواعية للأستاذ الدكتور سلامة محمد علي – المشرف على فرع الكلية بمنية النصر- الذي يشهد له الجميع بحسن إدارة الأمور واختيار الكفاءات التي تجمع بين كفاءة العمل وأمانة الضمير فضلا عن توفير مناخ عمل صحي للعاملين بالكلية وحسن تعامل غير منقطع النظير.
بحضور كلا من الأستاذ الدكتور عبد الله جاد عميد الكلية، الأستاذ الدكتور أشرف رفعت الزيني وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور محمد الشوربجي رئيس قسم التربية الفنية، الأستاذ الدكتور إيمان خضر رئيس قسم الإعلام التربوي، الأستاذ الدكتور عبد العظيم السعيد أستاذ العلوم التربوية والنفسية بالكلية .

حيث تم افتتاح المعارض الطلابية في الأقسام العلمية بالكلية وإقامة حفل تكريم للمتقاعدين على سن المعاش من جهاز الإداري والطلاب المتميزين بالفرع والحاصلين على جوائز على مستوى جامعة المنصورة.

بدأت فعاليات اليوم بجلسة ودية في مكتب الدكتور سلامة محمد علي “المشرف على الفرع” لتبادل الأحاديث بين الحضور عن خط سير العمل والإنجازات التي تمت في عام مضى مع تكريم أعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام التربوي بالفرع.

توجه الحضور في البداية إلى معرض قسم الاقتصاد المنزلي للاستمتاع بهذه السيمفونية الرائعة التي ما كان يخرجها سوى طالبات قسم الاقتصاد المنزلي بنوعية منية النصر اللائي يعملن باجتهاد وحب وصبر تعلموه على يد أعضاء هيئة التدريس بالقسم ، فنجد تنسيق في عرض أشغال الكروشيه، المنسوجات والمطويات واللوحات العلمية .

توجه الحضور بعد ذلك إلى معرض قسم التربية الفنية لافتتاح مشروع تخرج الفرقة الرابعة ، وجولة في المعرض الدائم لقسم التربية الفنية.

وأشاد الجميع بالجهد المبذول من قِبل أعضاء هيئة التدريس من أجل إعداد جيل مؤهل لسوق العمل ونشر روح الحب والمودة بين الطلاب خاصة في المشاريع الجماعية.

وجدير بالذكر أن قسم التربية الفنية بنوعية منية النصر يضم فريق على قدر كبير من الكفاءة والإبداع وتحمل المسئولية من أعضاء هيئة التدريس ويتابع السيد الأستاذ الدكتور سلامة محمد علي سير العمل فيه على نحو مستمر.

ثم توجه الحضور إلى معرض قسم الإعلام التربوي الذي لم يختلف على إبداعه وبساطته أحد ونال إعجاب الجميع بما قدمه الطلاب من عرض متكامل بين اللوحات والمجلات التي تم تصميمها بحب وشغف من طلاب القسم الذين تعلموا الدقة والاجتهاد والإنجاز في الأداء على يد أساتذتهم .

توجه الحضور بعد ذلك لافتتاح معرض قسم العلوم التربوية والنفسية والذي يعد أول معرض للقسم على مستوى فروع الكلية الثلاث حيث تم عرض بعض نماذج من أعمال الطلاب في فعاليات اليوم البيئي المنعقد أواخر العام الماضي .

انتهت جولة افتتاح المعارض الطلابية بزيارة لمعرض قسم الحاسب الآلي لمشاهدة عروض وابتكارات طلاب القسم الذين يبذلون قصارى جهدهم في تعلم الجديد ومعرفة كل يخص علوم التكنولوجيا والحاسب بتشجيع من أعضاء هيئة التدريس بالقسم الذين يرغبون دائما في نشر روح الود والصداقة بين الطلاب.

انتهت فعاليات اليوم بإقامة حفل تكريم بمسرح الكلية، تم خلاله عرض فيلم قصير عن إنجازات كلية التربية النوعية بفرع منية النصر في عام مضى من اعداد الطالبة سارة عبدالعزيز بالفرقة الثالثة إعلام تربوى ثم تكريم المتقاعدين على سن المعاش من الجهاز الإداري والحاصلين على مراكز على مستوى الجامعة من الطلاب بهدايا رمزية مُقدمة من الدكتور سلامة محمد علي رغبة منه في تقدير المتميزين وتشجيعهم نحو الأمام دائما و إعلاء قيمة الولاء والارتباط بالكلية لدى من تقاعدوا على سن المعاش .

كما أثنى عميد الكلية خلال الحفل على الجهد المبذول من إدارة مكتبة الكلية بالفرع تحت قيادة عايدة صبحي مدير المكتبة وفريق العمل وما يبذلونه من جهد في سبيل تقديم الخدمة للطلاب والباحثين ، وأن خط سير العمل بها لا يقل في نظامه وتناسقه عن العمل بالمكتبات المركزية الكبرى.

وأكد علي أن فرع منية النصر لة مكانة متميزة عن المنصورة وميت غمر ، وتوجه أيضا بالشكر لأعضاء الجهاز الإداري بالكلية وقدرتهم على إدارة الخلافات بينهم دون تصعيدها لجهات أعلى ، ويعود الفضل في ذلك إلى الدكتور سلامة محمد علي المشرف على الفرع بما يتمتع به من سمات قياديه وما يملكه من سعة صدر وسماحة نفس وما يبذله من جهد دائم لإعلاء المصلحة العامة ومراعاة العاملين.

Share

Comments

comments

شاهد أيضاً

بالصور ..حملات مكثفة على المحلات والمطاعم بحى غرب المنصورة

كتبت : شيماء العدل شــن حـى غرب المنصورة خلال عيد الفطر المبارك حملة على محلات …

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يوجه بتكثيف المتابعة بالمستشفيات خلال أيام عيد الفطر المبارك

كتبت : شيماء العدل قام الاستاذ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، بتوجيه …