البدء بتنفيذ مراسي تشغيل الأتوبيس النهري بالمنصورة

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي ، محافظ الدقهلية، البدء بإنشاء المراسي النيلية لتشغيل الأتوبيس النهري الجديد ، للمساهمة بحل المشكلة المرورية وتيسير حركة تنقل المواطنين والطلاب ، مشددا على ضرورة التنفيذ الجيد والمتطور لمراسى ومحطات الاتوبيس النهري .

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، بعدد من المستثمرين المتقدمين لتنفيذ المشروع بحضور اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس مختار الخولى، السكرتير المساعد، والدكتور مهند فوده، المشرف على التصميمات والرسومات الخاصة بمشروع الاتوبيس النهرى.

وجري خلال اللقاء استعراض ومناقشة التصورات المقترحة لأشكال المراسى ، ومواقع المحطات التي تخدم المشروع .

وأكد المحافظ على أهمية تنفيذ ممرات أمنة بالمحطات والمراسي لمشروع الاتوبيس النهري ، مطالبا بأن تكون هناك نماذج استراحات للركاب بالمواقع المقترحة للمحطات والمراسى بأشكال جمالية جاذبه .

وأوضح الشعراوي، أن هذا المشروع يمكن أن يكون ذا طبيعة سياحية ومتنفس للمواطنين إلى جانب أهميته في حل المشكلات المرورية وتيسير انتقال المواطنين وخاصه طلبه جامعه المنصورة.

وقال “محافظ الدقهلية” ان المشروع يعد نقلة حضارية لمدينة المنصورة ، ولا ينفصل عن المشروعات الجديدة التي نسعى لتنفيذها بالدقهلية ، كتطوير جمصة وبحيرة المنزلة والمنصورة الجديدة والقطار المكهرب من المنصورة إلى جمصة .

التعليقات متوقفه