بالفيديو والصور ..أهالى عزبة الصفيح بالمنصورة يعانون من نقص الخدمات الطبية وسط تجاهل المسئولين

كتبت : شيماء العدل و أحمد الحمامصى

اشتكى أهالى مدينة النهضة “عزبة الصفيح ” من عدم وجود خدمات أو رعاية طبية بالمنطقة وهو مايضطرهم للذهاب إلى مدينة المنصورة.

قال الدكتور عمرو ياسين ” قمت بشراء محل بمدينة النهضة لعمل صيدلية به واتخذت كل الإجراءات القانونية وتقديم كافة الأوراق المطلوبة إلى إدارة الصيدلة بمدينة المنصورة ، وتم إجراء المعاينة الأولية وتمت الموافقة من حيث المساحة والمسافة البينية بين أى صيدلية أخرى ومناسبة جميع الإرتفاعات للصيدلية ” .

وواصل ياسين ” قامت إدارة الصيدلة بمخاطبة حى شرق المنصورة لأخد موافقته واستكمال باقى الإجراءات بتاريخ 7 /8/ 2016 ، وعند مراجعة الحى أفاد المسئولين بأن محافظ الدقهلية أمر بوقف التعامل مع مدينة النهضة لحين الانتهاء من المخطط الاستراتيجى ” .

وأضاف ياسين ” بعد ذلك أخبرنى الحى بأنه تم الانتهاء من المخطط الاستراتيجى وتم إرسال خطابات إلى مرفق المياه والكهرباء والصرف لمعرفة قيمة التحصيل النقدى على المتر الواحد ، بعد معرفة الحى قيمة التحصيل وفوجئت بالرد عليا أن المبنى مخالف علما بأنه تم إنشاؤه عام 2014 “أرضى وإحدى عشر طابق ” بكل طابق أربع شقق سكنية ، بخلاف الأرضى والبدروم والمبنى به كافة المرافق ، وقدمت صورة البراءة وتم رفضها ” .

ومن جانبه قال ياسين ” أخبرتهم بأن قرار وزير الصحة رقم 380 لسنة 2009 يسمح بالترخيص فى المناطق العشوائية بشرط سلامة المبنى وعدم صدور قرار إزالة ، مؤكدا أن المبنى حصل على البراءة ” .

وقال محمود عبد الحميد من سكان مدينة النهضة “نتمنى من المسؤلين توفير خدمات طبية للمنطقة ؛ نظرا لعدم وجود رعاية طبية بها وهو مايضطرنا للذهاب لمدينة المنصورة ليلا للكشف وشراء الدواء ” .

وأضاف السيد أحمد “مدينة النهضة تغيب عنها الشمس فتغيب الحياة ، نتمنى من المسئولين أن يشعروا بنا زوجتى حامل وأمس شعرت بالتعب ذهبت الساعة الثانية مساءا لمدينة المنصورة لشراء دواء لها ولم أجد اى وسيلة مواصلات واستغرق الوقت أكثر من ساعتين ، نتمنى أن يشعر بنا أحد وهذا أقل حقوقنا أن نحصل على علاج ” .

التعليقات متوقفه