مسح شامل لتحليل فيروس “سي” للمواطنين والمرضى بجميع المراكز والقري “مجانا” بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

وافق الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بقيام مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وبالتنسيق والتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني ، بإجراء مسح شامل لتحليل فيروس سي للمرضى والمواطنين بالقرى والمراكز على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ، أن الفحص يشمل المواطنين اكثر من 18 عام ولم يسبق لهم العلاج او التحليل على نفقة الدولة، مشيرا إلى أن تنفيذ هذا المسح يأتي في اطار التعاون مع وزارة الصحة وتطبيقا لما جاء من تعليمات اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

وأكد الشعراوي، أن تنظيم مثل هذه الحملات المجانية يستهدف التخفيف عن كاهل المواطنين ويتيح الفرصة للاطمئنان على أنفسهم وكذلك سرعة التجاوب والتعامل مع المرض حين اكتشاف أحدهم إصابته وتلقى العلاج اللازم.

ووجه المحافظ، لاتخاذ كافة الإجراءات المالية والإدارية والقانونية للبدء في التنفيذ في جميع مراكز المحافظة مؤكدا على اهميه ان تحقق الحملة اهدافها حرصا على صحه وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.

وأشاد محافظ الدقهلية، بجهود قطاع الصحة بالدقهلية والقائمين عليه ومؤسسات المجتمع المدني لما يقدمونه من خدمات لمواطني الدقهلية.

جاءت تصريحات المحافظ، عقب اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بان احدي الشركات المتعاقدة مع وزارة الصحة لتوريد ادويه علاج فيروس “سي” ديكلانزت، وسوفالدى، ستقوم بإجراء الفحوصات للمرضى بجميع القرى والمراكز بنطاق المحافظة و تتكفل بمصاريف الفحوصات ” اليزا ” مع إحدى المعامل الخاصة.

التعليقات متوقفه