استعدادات مكثفة بالدقهلية لاستقبال شهر رمضان

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال كافه الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

وأوضح “الشعراوي” أنه تم التنسيق مع الغرفة التجارية لإقامه معارض للسلع الرمضانية والسلع الغذائية والتموينية بمشاركه التجار ورجال الاعمال وبأسعار مناسبة للمواطنين لتلبية احتياجاتهم خلال الشهر الكريم ، وأضاف المحافظ بانه تتم الدراسة لأن تكون تلك المعارض مستمرة على مدار العام تخفيفا للعبء عن المواطنين البسطاء.

وأكد المحافظ أنه تم التوجيه لرؤساء الوحدات المحلية على مستوى المحافظة لإنهاء تجهيز وإعداد الأماكن التي يتم إقامة هذه المعارض بنطاق وحداتهم المحلية .

وأشار “الشعراوي” بأن تلك المعارض تستهدف توفير كافة السلع الغذائية الضرورية والرمضانية واللحوم والاسماك والدواجن وغيرها ، كما تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية لتكون على فترتين صباحية ومسائية حسب حصة كل مخبز ووفقا لاحتياجات المواطنين وتعيين مفتش تمويني بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمخابز والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الانتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية ، هذا بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر إسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين.

وأكد “الشعراوي” على ضرورة تكثيف الحملات المشتركة من الصحة والتموين والطب البيطري ومباحث التموين لانضباط الاسواق وحمايه المستهلك من الاستغلال والتأكد من صلاحيه السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين ، وقيام رؤساء الوحدات المحلية بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التي تعوق المارة ، بالإضافة إلي قيام مديرية الأوقاف بتنظيم الندوات الدينية بالمساجد خلال الشهر الكريم وكذلك قيام مديرية الشباب والرياضة بتفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية وتنظيم المسابقات بكافه مراكز الشباب.

وأضاف “الشعراوي” بأنه تم التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين بما يكفل تغطيه المدن والمراكز والقرى ، بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس ، وكذا سائقي التاكسي للالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب ، وكذا قيام رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين.

كما أضاف “الشعراوي” إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أيه حالات طارئه والتعامل معها وفقا للأصول الطبية ، وأيضا رفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق (المياه – الصرف الصحي – الكهرباء – الغاز) ويستمر العمل بكافة القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار 24 ساعه لسرعة التجاوب الفوري مع أيه أعطال أو أحداث طارئة واتخاذ إجراءات حلها فورا.

وأكد “الشعراوي” بأنه تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء وربطها على الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظة للإبلاغ عن أيه طوارئ قد تحدث لا قدر الله والتجاوب معها فورا.

التعليقات متوقفه