مناشدات لمحافظ الدقهلية لتكريم رجل مسن يجر عربة حديدية ويسير على عكاز بالمنصورة

كتبت : شيماء العدل

أطلق العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى مناشدة لمحافظ الدقهلية لتكريم رجل مسن تخطى التسعين من عمره
، ويسحب عربة حديدية ويسير على عكاز من أجل لقمة العيش .

وتدوال نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى صور لعم زكريا المسن وهو يسحب عربة حديدية صغيرة ، ويسير على عكاز بشارع النخلة بمدينة المنصورة ليجمع الكراتين والأوراق وتظهر الصورة وجه بات شاحبا من قسوة الأيام، ويدين شققهما الزمن، ورغم ذلك لم يتخلى عن عربته الحديدية .

وناشدت منى السيد أحد النشطاء محافظ الدقهلية لتكريم هذا الرجل قائلة أنه نموذج كفاح وشموخ وكرامة، ويفرض علينا مزيد من العمل والعطاء، والتعلم من تضحياته .

وأضافت : هذا الرجل يجب علينا جميعآ تكريمة وتقبيل يده هذا من يستحق التكريم ، هذا الرجل تعدى 90 عام ويعمل من أجل لقمة العيش ولاينتظر أن يمد يده لأحد .

وقال محمود عبد السميع من مدينة المنصورة “قابلت هذا الرجل في شارع النخلة ، والغريب أننى عرضت عليه مبلغ كبير من المال ورفض نهائيا ، فقبلته من رأسه وأخذت صورة معاه ومشيت وظللت أكلم نفسى مين يقدر فى السن دا على شغل وتعب ومرض ” .

وواصل ” أتمنى أن تصل الصورة لمحافظ الدقهلية لتكريمه وبث روح العمل فى الشباب ، هذا الرجل يستحق منا الانحناء له جميعا فهو فخر لمدينة المنصورة ولمصر كلها ” .

ومن جانبه قال كريم محمد ” أنا أعرف عم زكريا كويس جدا ، عم زكريا اشتغل جميع أنواع الشغل وكان بيشوي سمك ، راجل طيب جدا ولا عمره اشتكا من أنه تعبان ويكفي أنه دائم ما بيقول الحمدالله ” .

التعليقات متوقفه