أخبار عاجلة
الرئيسية / الدقهلية / بالصور.. محافظ الدقهلية ومفتي الجمهورية يفتتحان مسجدا بتمويل “إماراتي” بتمى الأمديد

بالصور.. محافظ الدقهلية ومفتي الجمهورية يفتتحان مسجدا بتمويل “إماراتي” بتمى الأمديد

كتبت : شيماء العدل

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، والشيخ شوقي علام مفتي الجمهورية، اليوم الجمعة، مسجد الصحابة بعزبة عاصم التابعة لمركز تمي الأمديد والذى تم إنشاؤه بالجهود الذاتية على نفقه الشيخ عبدالله الملا من دوله الامارات واقيم على مساحه 600 متر مربع ويتسع لـ900 مصلى ويضم دار مناسبات بتكلفة مالية قدرها 2.6مليون جنيه .

حضر الافتتاح الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف ، والمستشار عبدالحميد همام، رئيس محكمة المنصورة الابتدائية، ورئيس المحكمة الابتدائية ، والمهندس مختار الخولى السكرتير العام المساعد واعضاء مجلس النواب بتمي الامديد وعاطف عميرة مدير الثقافة وعلى عبد الروف وكيل وزارة التربية والتعليم، وحاتم ابو النجا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومحمد المنسي، وكيل وزارة الزراعة

وأدى مفتي الجمهورية ومحافظ الدقهلية صلاة الجمعة بالمسجد الجديد وألقى خطبة الجمعة فضيله الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والتي حملت عنوان “تحويل القبلة دروس وعبر” .

وقال ” زيادة ” في خطبته أن تحويل القبلة كان ارضاء الرحمن لنبيه محمد لعلمه بما كان في قلبه من حب وتمنى لان يوجهه ربه في صلاته الى البيت الحرام ” الكعبة المشرفة ” وقال له تعالى : (قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبله ترضاها.

وأضاف زيادة خلال خطبته أن تحويل القبلة كان وفقا لمراد رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر مؤكدا ان اهم الدروس المستفادة من ذلك هو وحده الصف خلف القائد للتصدي لكافه العقبات للنهوض بالمجتمع وتحقيق الانتصارات في كافه الصعاب.

وعقب انتهاء صلاة الجمعة قام محافظ الدقهلية ومفتي الديار المصرية ” بوضع حجر اساس قصر ثقافه تمي الامديد والذى يتم انشاؤه بتكلفه قدرها 7.5 مليون جنيه ووضع حجر اساس المدرسة الثانوية المشتركة بتكلفه 8.5 مليون جنيه وتقام على مساحه 4300 متر مربع وتضم 21 فصل دراسي وحجر اساس هندسه الري بتمي الامديد بتكلفه 3.4 مليون جنيه.

والتقى المحافظ بالمواطنين من أبناء القرية واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ، ووجه جمال عبدالحي، رئيس مركز ومدينة تمي الأمديد، بالاستجابة لها .

وثمن الشعراوي، مشاركات المجتمع المدني وأهل الخير من الإمارات في المساندة ، والدعم للمشروعات الخيرية لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين بالجهود الذاتية.