محافظ الدقهلية خلال اجتماعه بالصحفيين يؤكد “جميع الأجهزة في حالة حرب لإسترداد ممتلكات الدولة “

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن الدولة في حالة حرب لإسترداد الأراضي المملوكة لها مشيرا إلى أن الجميع يعمل على قدم وساق من أجل إزالة التعديات واسترداد حق الدولة .

وأضاف الشعراوي، أن هناك حالة من الحشد العام قائلا” نشعر بأجواء حرب 1973″ والكل يعمل بجد وإخلاص لاسترداد حق الدولة”.

وقال المحافظ بأنه جري تشكيل لجنة لتقنين الأوضاع لواضعي اليد على أملاك الدولة قبل 15 مايو الجاري بطلبات إلى جهات الولاية على الأرض ، ووفقا للقانون وأي شخص يحاول التقنين لقطعة أرض وضع يده عليها بعد هذا التاريخ يعرض نفسه للمسائلة القانونية .

وتابع الشعراوي، أنه صدر قرار بتشكيل لجنة لتثمين الأراضي سواء كانت الأرض ملك للأوقاف أو الإصلاح الزراعي أو الري ، على أن يتم تقديم طلبات تقنين الأوضاع بصفه شخصية ، حتى لا يتقدم مواطن بتقنين وضع له غير موجود على الأرض وبالتالي يتم حفظ حق المواطن الحائز، والنظر في طلب تقنينة و إبرام العقد بين الجهه صاحبة الولاية والمتقدم بطلب التقنين .

وأوضح المحافظ، أن إراضي الدولة تقع تحت ولاية اجهزة تنفيذيه متنوعه بنطاق المحافظة تشمل( املاك دوله، السكة الحديد، الرى، هيئه الاوقاف، الهيئة العامة للآثار ، الثروة السمكية داخل وخارج بحيرة المنزلة).

وأشار محافظ الدقهلية، أن الحفاظ على املاك الدولة واملاك الافراد مستهدف عام لترسيخ سيطرة الدولة وتطبيق القانون وبسط السيطرة ومواجهه كافه اشكال الخروج على القانون، مشيرا الى أن الازالات تتم على قدم وساق بمعونه كافه الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة حفاظا على مقدرات الدوله وثروة الوطن ومن اجل ان يعود نتائج ذلك على جميع المواطنين .

وأكد ، أن قرار رئيس الجمهورية أعطى قوة ومساندة لجميع الأجهزة لتقوم بدورها على أكمل وجه ، وساهم بإستجابة المواطن واعترافه بحق الدولة في استرداد حقوقها .

وثمن المحافظ جهود كافة الاجهزة العاملة فى هذا المجال بالتعاون مع القوات المسلحة ومديرية أمن الدقهلية والادارات التنفيذية وكافة جهات الولاية التابعة لها الارض المتعدي عليها.

وقال الشعراوي، أن الحملات المستمرة لا تتعرض للمباني المأهولة بالسكان او الارض المزروعه مشيرا الى انة تم استرداد 90 فدان بمنطقة قلابشو ببلقاس وبها زراعات بطيخ وتم التحفظ على المزروعات لحين حصادها.

واستطرد المحافظ قائلا ” تحدث بعض التجاوزات الغير مقصودة اثناء التنفيذ لتعديات تمت منذ سنوات عديدة على ارض الدولة والهدف هو حق الدولة”.

ومن جانبه قال اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، أن الاجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة والوحدات المحلية تعمل على تنفيذ القانون والحفاظ على كرامة المواطن .

وكشف مدير أمن الدقهلية عن إجمالي اتم استرداه منذ بدء الحملات حتى اليوم الإثنين مشيرا الى استرداد ، مليون و 285608 متر حتى امس وتنفيذ 1451 قرار مؤكدا أن المحافظة تعد ثاني المحافظات من حيث التنفيذ واسترداد أراضي الدولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده محافظ الدقهلية ، بالقاعه الصغرى بديوان عام المحافظة بحضور اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية لامن الدقهلية، والعميد أركان حرب شريف العرايشي، رئيس أركان الفرقة السابعة مشاه، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز المنصورة وشربين .

وخلال المؤتمر استعرض فيلما مصورا عن ماتم من إزالات على أملاك الدولة واستردادها لصالح الدولة بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة .

التعليقات متوقفه