أخبار عاجلة
الرئيسية / الدقهلية / أزمة تعطل الأجهزة وانقطاع التيار الكهربائي تنهك مرضى الفشل الكلوي بالدقهلية

أزمة تعطل الأجهزة وانقطاع التيار الكهربائي تنهك مرضى الفشل الكلوي بالدقهلية

كتبت:_  إيمان أمين 

شهدت مستشفى المنزلة العام بالدقهلية مأساة حقيقية يعيشها مرضى الفشل الكلوى وأصحاب القرارات بالعلاج على نفقة الدولة حيث تعانى المستشفى من تعطل أكثر من 100 جهاز ، فضلا عن نقص كافة المستلزمات الطبية،

اضافة الى الاهمال المفرط في فصل التيار الكهربائي عن قسم الغسيل الكلوي وتعطل التيار البديل،

وناشد أحد العاملين بالمستشفى بتوصيل صوت المرضي إلي وزير الصحة وكبار المسؤولين الذين دائما ما يطبقون المثل القائل “ودن من طين وودن من عجين”؛ ولا يشعرون بمعاناتهم وصرخاتهم التي تهز المكان،
وقالت السيدة زينب و الدموع تنهمر عينها قائلة أنا من الساعة 7 صباحا وأنا أمام وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى؛ وحتى الآن الساعة الثالثة عصرا لم انتهي من الغسيل بسبب تعطل أجهزة الغسيل الكلوي،

وأضاف علي “إن أجهزة الغسيل متهالكة للغاية، وكثيراً ما تتكرر أعطالها بشكل يومي، وهو ما يتسبب في تأجيل بعض الجلسات؛ مما يؤثر علينا صحياً، والأخطر من ذلك أن هذه الأجهزة قد تتعطل في منتصف الجلسة مما يتسبب في إحداث مضاعفات خطيرة لكثير من المرضى؛ ويطالب بتواجد أخصائي لإصلاح هذه الأجهزة عند ما تتعطل”

ووجه عمرو سمير نداء استغاثة لرئيس الجمهورية ووزير الصحة لانقاذ أكثر من 100 حالة تعاني من الفشل الكلوي بمستشفى المنزلة العام لانقطاع التيار الكهربائي عن القسم ونقص المستلزمات الطبية مما يتطلب شرائها من الخارج علي نفقات المريض الخاصة مطالبا بسرعه الاستجابة قبل وقوع كارثة تفقد أكثر من 130 مريض.