الرئيسية / الدقهلية / استعدادات مديرية الشئون الصحة بالدقهلية لاستقبال عيد الفطر المبارك

استعدادات مديرية الشئون الصحة بالدقهلية لاستقبال عيد الفطر المبارك

كتبت : شيماء العدل

قام الأستاذ الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، بعقد اجتماع مع قيادات المديرية لوضع خطة الطوارئ الإشرافية خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان الكريم وأيام عيد الفطر المبارك .

وقرر تشكيل غرفة طوارئ على مدار الساعة سواء لمتابعة الأعمال داخل منافذ تقديم الخدمة وتذليل أي عقبات أو تلقي أي شكاوى والعمل على حلها .

وتكليف جميع مديري المستشفيات بتوفير الأدوية اللازمة والمستلزمات ، والتأكد من الرصيد الفعلي والذي يكفي لمدة ثلاثة أشهر .

ورفع درجة الإستعداد بالمستشفيات وتكثيف النوباتجيات بدءاً من يوم السبت الموافق 24/6/2017 ، حتى صباح الأربعاء الموافق 28/6/2017 مع تواجد السادة مديري المستشفيات والجهاز الإشرافي بالتناوب وعلى مدار الساعة وموافاتنا بجدول المناوبة الخاص بهم ، وكذلك جدول النوباتجيات الفريق الطبي (أطباء – تمريض – فنين – أجهزة معاونة) .

تأكد مدير المستشفى شخصياً من مصادر المياة والكهرباء واختبارها فعلياً و توافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته .
، وتواصل مدير المستشفى شخصياً مع غرفة الطوارئ حال وجود أي تردد غير عادى على المستشفى (الحوادث المختلفة).

كما تم تكليف مديري الإدارات الصحية بالتواجد على مدار الساعة بالتناوب مع الجهاز الإشرافي والمرور على منافذ تقديم الخدمة ، والتأكيد على عمل مكاتب الصحة وخاصة المكتب المختار على مدار الساعة .

وتكليف مدير عام الطب العلاجي ومديرعام الطب الوقائي بوضع جدول مرور يومي للجهاز الإشرافي التابع لإدارتيهما ، للتأكد من انتظام العاملين في تقديم الخدمات الطبية والوقائية بالمنافذ المختلفة ، وتواجد طبيب في الفترة الصباحية وآخر في الفترة المسائية في ديوان المديرية للإشراف على غرفة الطوارئ والتواصل مع منافذ تقديم الخدمة حال الحاجة إلى ذلك .

كما تم رفع كفاءة مستشفى جمصة المركزي ودعمها بالتخصصات الطبية المختلفة إبتداءاً من أول إبريل 2017 وتوفير كافة المستلزمات الطبية والادوية حيث تعتبر جمصة من المصايف الشديدة الازدحام بمحافظة الدقهلية خلال فصل الصيف ، وأيضاً تعتبر المستشفى تخدم الطريق الدولي الساحلي وتغطى محافظة الدقهلية ومحافظة دمياط

وتكليف إدارة مراقبة الأغذية بالمرور على المحلات والمطاعم الكبرى ومنافذ ومصانع بيع الكعك والبسكويت وكذلك محلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة ،وجميع منافذ تقديم الخدمات الغذائية وكذلك الباعة الجائلين في الأسواق وتكثيف الزيارات على المحلات الغذائية والنوادي وأماكن التجمعات .

وتم تكليف مدير إدارة صحة البيئة بتكثيف المرور على أماكن التجمعات للتأكد من تطهير خزانات المياة وكذلك الفنادق والنوادي وأخذ عينات من المياة للتأكد من صلاحيتها .

والتنسيق مع مرفق الإسعاف بالدقهلية بتواجد سيارات الإسعاف في المنتزهات ، وأماكن التجمعات والميادين لسرعة تقديم الخدمات الطبية الأولية أو نقل المصابين لأقرب مستشفى حال الحاجة إلى ذلك .

Share

Comments

comments

شاهد أيضاً

بالصور ..فى مشهد كوميدى لن يتكرر ..مباراة كرة قدم باللبس الفلاحى بدكرنس

كتبت : شيماء العدل قام عدد من أهالي قرية كفر الصلاحات التابعة لمدينة دكرنس بارتداء …

تدهور الحالة الصحية ل “توفيق عكاشه ” ونقله للمركز الطبى العالمى

كتبت : شيماء العدل تدهورت الحالة الصحية للإعلامى توفيق عكاشة بشكل مفاجئ، مما إضطر إلى …