الرئيسية / الدقهلية / استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك بالدقهلية

استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة .

وأوضح “الشعراوى “أنه تم التوجيه لتفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافه التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع ، وكذلك الرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع حرصا على صحة وحياة المواطنين .

وأشار المحافظ إلى التأكيد على تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز وتعين مفتش تموين بكل مخبز ، وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الانتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية هذا بالإضافة إلى اتخاذ التدابير الازمة لتوافر إسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين .

وأشار المحافظ للتأكيد على الاطمئنان على صلاحية السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى على مستوى المحافظة ،وقيام رؤساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزالة الاشغالات التى تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية لأيه تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو طرح النهر واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقا للقانون ، والاستجابه الفوريه لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى أو إهمال.

وأضاف “الشعراوى” بأنه تم التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد ، بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس وكذلك سائقى التاكسى للالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب .

وقيام رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين .

كما أضاف ” الشعراوى” الى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الاسعاف لاستقبال ايه حالات طارئه والتعامل معها وفقا للاصول الطبيه،وأيضا رفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق( المياة – الصرف الصحى – الكهرباء -الغاز) ويستمر العمل بكافة القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة برئاسة مناسبة على مدار 24 ساعة لسرعة التجاوب الفورى مع أيه أعطال أو احداث طارئة واتخاذ إجراءات حلها فورا .

كما أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى بمصيف جمصة السياحى وتضافر جهود كافة قطاعات الخدمات والمرافق وخاصة الخدمات الصحية والتموينية ومياه الشرب والصرف الصحى وتعظيم العمل فى رفع القمامة أولا بأول وتكثيف أعمال النظافة ورش الناموس وتوافر خدمات الإسعاف على الشاطئ وتوفير المنقذين وانضباط أعمال أبراج المراقبة على الشاطئ للتفاعل مع أية احداث فورا بتنسيق وتعاون تام من الوحده المحليه لمدينه جمصه لتوفير جميع الخدمات لرواد المصيف خلال فترة العيد .

وأكد ” الشعراوى” بأنه تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحليه للمراكز والمدن والاحياء وربطها على الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظه للابلاغ عن أية طوارئ والتجاوب معها فورا٠

Share

Comments

comments

شاهد أيضاً

تدهور الحالة الصحية ل “توفيق عكاشه ” ونقله للمركز الطبى العالمى

كتبت : شيماء العدل تدهورت الحالة الصحية للإعلامى توفيق عكاشة بشكل مفاجئ، مما إضطر إلى …

ضبط 4425 كجم لحوم فاسدة بالمنصورة

كتبت : شيماء العدل تمكن ضباط إدارة مباحث التموين بالدقهلية من ضبط شخصين لقيامهم بإدارة …