أخبار عاجلة
الرئيسية / الدقهلية / بالصور ..فحص 601 مواطن بقري مركز المنصورة وطلخا ضمن خطة المسح الشامل للكشف عن فيروس سي

بالصور ..فحص 601 مواطن بقري مركز المنصورة وطلخا ضمن خطة المسح الشامل للكشف عن فيروس سي

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن خطة المسح الشامل لفيروس سي ، التي أجريت بقرى مركزي المنصورة وطلخا استفاد منها 601 مواطنا .

وأضاف الشعراوي، في تصريحات صحفية له اليوم، أن تنفيذ قوافل المسح الطبي الشامل لفيروس سي يستهدف توفير التحاليل والعلاج اللازم للحالات الإيجابية والتي تم إجراء الكشف عليها بقري منيه سندوب، شاوة ، تلبانه ، ميت عنتر قد بلغ عددها 97 حالة .

وأشار المحافظ، عقب اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بأنه جري التنسيق مع احدى شركات الأدوية كأحد الشركات الراعية بهدف اتخاذ كافه الاجراءات اللازمة لإجراء المسح الشامل لمرض فيرس ” سي” بقري مركز المنصورة وطلخا.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن باقي الحالات التي تم إجراء الكشف الطبي عليها تبين سلبيه التحاليل التي أجريت لهم بعد الكشف عليهم مشيدا بجهود القائمين على المنظومة الصحية بالدقهلية في كافه المنشآت الصحية ومؤكدا على اهميه مضاعفه الجهود من اجل حياه صحيه وامنه للمواطنين بجميع انحاء المحافظة.

يذكر أن برنامج المسح الشامل للكشف عن مرضي فروس سي بقري الدقهلية قد بدء تنفيذه أوائل شهر يونيو الجاري ويستمر حتى الانتهاء من إجراء المسح الطبي للمواطنين بجميع مراكز وقري المحافظة طبقا للخطة التي أعدتها مديرية الصحة لمواجهة المرض.

Share

Comments

comments

شاهد أيضاً

بالفيديو ..أسرة توزع الحلوى والبالونات على المصليين بالمنصورة

تصوير: أحمد القشاش قامت أسرة بإلقاء الحلوى والبالونات الملونة، على الموجودين بساحة مول عوض الله،بمدينة …

محافظ الدقهلية “أفخر بأنى مصري ولم أفكر يوماً أن أعيش خارج مصر “

كتبت : شيماء العدل استقبل الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، جموع المهنئين بعيد …