المشروبات الطبيعية طريقك للرشاقة

كتب: ياسر عبد الرازق

يرتبط شهر رمضان ارتباطا وثيقا بزيادة الأوزان، إذ أن اختلاف توقيتات تناول الوجبات بالإضافة لتناول كميات كبيرة من الحلويات والمشروبات والنوم بعد تناول الطعام مباشرة يتسبب كله في كسب الجسم عدة كيلوجرامات.

لذلك إذا كنت تحرصين على عدم كسب الوزن بشكل كبير وتودين الحفاظ على شكل جسمك، فعليكي سيدتي ألا تغفلي تناول بعض المشروبات الطبيعية والتي ستساهم بشكل كبير في عدم زيادة وزنك بالإضافة لفوائدها العديدة.

فقط عليكي أن تتناولي مشروب بعد وجبة الإفطار وآخر قبل السحور حتى تضمني نتيجة فعالة، ولكن يحتاج ذلك أيضا لممارسة بعض التمرينات الرياضية والابتعاد عن المشروبات الغازية بالإضافة للابتعاد عن النوم مباشرة بعد تناول الطعام:

1-الزنجبيل: حافظي على تناول كوب من الزنجبيل مع القرفة بعد وجبة الإفطار وآخرى قبل السحور، فهو من أفضل المشروبات التي تساهم في حرق الدهون المتراكمة بالجسم وله نتيجة فعالة.

2-خليط الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع: يعتبر ضمن المشروبات الساخنة الفعالة إلى حد كبير، فقط احرصي على تناول كوب بعد وجبة الإفطار مباشرة لكي يساعدك على الهضم كما يخلصك من الدهون المتراكمة، وكل ما عليكي فعله هو وضع ملعقة واحد من كل مكون بالإضافة لكوب الماء على النار حتى يغلي ثم قومي بتصفيته وتناوله.

3-خل التفاح: يمكنك أيضا سيدتي إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء البارد وشربه بعد وجبة الإفطار مباشرة أو بين وجبتي الإفطار والسحور.

4-عصير الليمون: لليمون فوائد مذهلة خاصة مع هؤلاء الذين يرغبون في إنقاص وزنهم، فقط قومي بتقطيع الليمون لحلقات وضعيها في ماء مغلي واضيفي عليه ملعقة من الكمون واتركيه لمدة يوم كامل ثم اشربيه قبل تناول وجبة الإفطار.

5-عصير الجزر: قطعي ثلاث جزرات واضيفي عليها كوب ونصف من المياه وضعيها على النار حتى ينضج ثم قومي بتصفيته وشربه بعد وجبتي الإفطار والسحور.

6-عصير الأناناس و الكيوي: يعتبر من المشروبات السحرية لإنقاص الوزن، فقط عليكي الحرص على تناوله مع وجبتي الإفطار والسحور والتزمي بأداء التمرينات الرياضية.

التعليقات متوقفه