أخبار عاجلة
الرئيسية / الدقهلية / بالفيديو والصور ..لقاء حصرى مع صاحبة دعوة ” الكرة للبنات ” للخروج من الملل بالمنصورة

بالفيديو والصور ..لقاء حصرى مع صاحبة دعوة ” الكرة للبنات ” للخروج من الملل بالمنصورة

كتب : أحمد وجدى الجوهرى

التقت المنصورة توداى ب ” إنجى ” صاحبة دعوة ” الكرة للبنات ” والتى انطلقت منذ أيام عبر وسائل التواصل الاجتماعًى ، وستبدأ أولى فاعليتها يوم الجمعه القادمة من آلساعه ٤ عصراً وحتى آلساعه ٦ من مساء يوم الجمعه الموافق ٩ يونيو ٢٠١٧ بإستاد المنصورة الرياضى .

وقالت إنجى أن الفكرة لن تخرج عن كونها مباريات كرة قدم للسيدات الهواة ، للترفيه وللرياضة الخالية من الملل ، الفكرة بدأت بعد تعرضى لحالة من الملل أثناء ممارسة الرياضة بإحدى صالات التدريب ” الجيم ” وأن الرياضة لابد أن تُمارس بنوع من الترفيه والتمتع بممارسة الرياضة وليس الاجبار على نوع معين من الألعاب .

وأضافت أنها تتمنى أن تعم الفكرة جميع محافظات مصر وأن تكون ممارسة كرة القدم هواية من حق كل فتاة ان تمارسها فى أى وقت .

أما عن العقبات المتوقع أن تواجه الفتيات الراغبات فى الاشتراك فى المباريات قالت ( نعيش فى مجتمع شرقى ولا يتقبل مثل هذه الأفكار وأن العقبة التى ستواجه كل بنت تود المشاركة هى ” أنت بنت ” وهذه الجملة دائما هى المشكلة التى تواجه الفتيات فى المجتمعات الشرقية وأن البنت ليس لها الحق فى ممارسة كل شىء كما الرجال ، فالفتاة الشرقية ليس من حقها أن تلعب كرة القدم ولا أن تُمارس رياضة ولا أن تخرج فى أى وقت .

وأكدت على أن أفضل طريقة تتخطى بها الفتيات هذه العقبة هى فكرة أنه ” طالما لا نصنع فعلا حراماً أو عيباً فلا مشكلة فى ذلك ، ويجب إقناع الاهالى بذلك الأمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *