بالصور ..محافظ الدقهلية يتفقد توزيع أسئلة إمتحانات الثانوية العامة ويشيد بتأمين القوات المسلحة والشرطة

كتبت : شيماء العدل

قام الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، صباح اليوم الاحد، بتفقد مركز توزيع أسئلة إمتحانات الثانوية العامة الرئيسي بمدرسة محمد أمين الباز المشتركة، للوقوف على الإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين وصول الورقة الإمتحانية للجان على مستوى مراكز المحافظة .

وأطلع المحافظ، على سير الإجراءات التي إتخذتها مديرية التربية والتعليم بالدقهلية بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة بدءا من تأمين مركز توزيع الأسئلة، ووضع الورقة الإمتحانية داخل صناديق حديدية مغلقة بأقفال كودية لا يحق فتحها الا لرئيس اللجنة، وتوفير سيارات لنقل الورقة الإمتحانية للجان .

وقال محافظ الدقهلية، بأنه تم فرض إجراءات أمنية مشددة لتوزيع الأسئلة على اللجان، لمنع تسريب الإمتحان والتأكد من وصول الورقة الإمتحانية للجان الفرعية .

وأضاف الشعراوي، أن الإمتحانات هذا العام تشهد إجراءات أمنية مشددة لنقل الأسئلة ، ويتم نقل الأسئلة للجان الفرعية وسط تأمين لقوات الجيش والشرطة .

وأكد المحافظ، أن إجمالي عدد الطلاب المؤدين لإمتحانات الثانوية هذا العام على مستوى المحافظة بلغوا 39 ألف طالب وطالبة موزعين على 106 لجنة من بينهم 0.3 لجنة اساسية ولجنة بمستشفي الأورام بالمنصورة ولجنة بسجن المنصورة العمومي، ولجنة للطلاب المكفوفين.

وأشار محافظ الدقهلية، بأنه جري توفير 105 طبيب وزائرة صحية موزعين على اللجان فضلا عن 24 سيارة إسعاف للتحرك عند حدوث أي طارئ.

وأوضح محافظ الدقهلية، بأنه لا يمكن تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام نظرا للإجراءات التي تم إتباعها لمنع ظاهرة الغش من بينها نظام “البوكليت” ، ومنع إصطحاب الهواتف المحمولة للطلاب ورؤساء اللجان والمراقبين .

وأعلن الشعراوي، تشكيل غرفة عمليات برئاسة اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام للمحا فظة، ووكيل وزارة التربية والتعليم لمتابعة سير إنتظام الإمتحان بجميع اللجان ، قائلا: “عند حدوث أي عارض يتم التعامل بواسطة قوات الشرطة المتواجدة لتأمين اللجنة فضلا عن الأقوال والدوريات المتحركة للتعامل الفوري لتوفير مناخ هادئ للطلاب “.

رافق المحافظ خلال تفقده كلا من اللواء أحمد صالح، حكمدار مديرية أمن الدقهلية، وعلى عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

التعليقات متوقفه