أخبار عاجلة
الرئيسية / الدقهلية / بالصور .. ضبط منفذ لتداول أدوية منتهية الصلاحية بالمنزلة وإحالة الواقعة للنيابة العامة

بالصور .. ضبط منفذ لتداول أدوية منتهية الصلاحية بالمنزلة وإحالة الواقعة للنيابة العامة

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، تمكن حملة من إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالتنسيق مع الإدارة الصحية بالمنزلة من ضبط صيدلية تقوم ببيع الأدوية للصيدليات كمخزن اتجار بالجملة بالمخالفة للقانون167رقم لسنة 1998 بشأن مزاولة النشاط التجاري بدون ترخيص.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية له اليوم، عقب اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة ، بأن تم ضبط 169 صنف داخل الصيدلية من بينهم مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل ومبيدات حشرية في اكياس معدة للبيع للصيدليات العامة و2700قرص مضاد حيوي ومضاد للحساسية وآلام المعدة ،360 امبول مضاد حيوي ومضاد للحساسية ، 40زجاجة شراب مضاد حيوي ومضاد للحساسية،40 زجاجة قطرة للعين والأذن).

وأمر محافظ الدقهلية بتحريز المضبوطات واحاله محضر المخالفة الذى تم تحريره للصيدلية الى النيابة العامة لأعمال شئونها في الواقعة مشيرا الى تكثيف الحملات بنطاق المحافظة حرصا على صحه وحياه المواطنين وتطبيق القوانين المنظمة للعمل بكل حسم وحزم حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين .

وأشاد الشعراوي، بجهود حملات التفتيش الصيدلي على منافذ تداول وبيع الأدوية بمدينه المنزلة لضبط منافذ تداول الأدوية ومحاسبة المقصرين والمخالفين.