أخبار عاجلة
الرئيسية / الدقهلية / بالصور ..محافظ الدقهلية لأسر الشهداء ” مصر لن تنسى أبدا شهدائها الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل حماية تراب الوطن “

بالصور ..محافظ الدقهلية لأسر الشهداء ” مصر لن تنسى أبدا شهدائها الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل حماية تراب الوطن “

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن مصر لن تنسى أبدا شهدائها الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل حماية تراب الوطن ؛ مؤكدا أنه مهما قدمت الدولة لأسرهم فلن يعوضهم شيء عن فقدانهم ولكن عزاؤنا أنهم رحلوا شهداء فداءا للوطن وأصبحوا أحياء عند ربهم يرزقون.

جاء ذلك في حفل الإفطار لأسر شهداء الشرطة والقوات المسلحة ورواد التبرع لصندوق تحيا مصر ابناء الدقهلية الذى اقامته المحافظة وحضره الدكتور “الشعراوي” وذلك بنادي الشرطة بالمنصورة وبحضور المستشار عبد الحميد همام، رئيس المحكمة الابتدائية، واللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، واللواء طارق متولى، مدير الامن الوطني، واللواء طارق لبيب، رئيس الرقابة الإدارية، واللواء أحمد الأنصاري، نائب مدير امن الدقهلية، واللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، والعقيد تامر نصار، المستشار العسكري، و عدد من القيادات التنفيذية، ووكلاء الوزارة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء .

وكان من بين حضور حفل الافطار الحاجة زينب الملاح، التي تبرعت بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر والسيدة سبيله عجيز، التي تبرعت هي أيضا لصندوق تحيا مصر ، وكذلك “عم زكريا سالم” ذو ال77 عاما ومازال يعمل وكان المحافظ قد كافئه بعمل كشك له لمساعدته على الاستمرار في العمل.

وساد الحفل جو من الألفة والمحبة أثناء تناول الافطار وقد حرص الدكتور “الشعراوي” على مصافحة أسر شهداء الدقهلية من القوات المسلحة والشرطة أبناء الدقهلية.

وفى الأمسية التي أقيمت بعد تناول الإفطار ألقيت الابتهالات الدينية التي تؤكد عظمه الشهر الكريم والنفحات الربانية على عبادة في كل بقاع الارض ، وأدعيه للشهداء ان يسكنهم الله فسيح جناته مع النبيين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا و ألقى فضيلة الشيخ ابراهيم حسن سعد من علماء الأوقاف كلمه أكد فيها أننا في شهر الرحمة وشهر القرآن الكريم وعلينا أن نتمسك بالرحمة فيما بيننا ، وأكد ايضا ان الاسلام بريء من الارهاب ومن قتل النفس.

وقد اكد “الشعراوي”، ان القصاص العادل سينال كل من ظن أنه يمكن أن يلوى ذراع الدولة مشيرا ان شجاعة وبسالة الشهداء ونضالهم هي التي ساهمت في دحر الارهاب الاسود وانحساره.

ووجه المحافظ، الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة على جهودهم المستمرة في الحفاظ على مقدرات الوطن وتوفير الامن والامان للمواطنين في ربوعه.

وأكد المحافظ، ان الدولة بكامل اجهزتها تدعم وتساند اسر الشهداء وتقدم لهم كافة أوجه الرعاية مشيرا إلى دراسة مقترح إنشاء مكتب دائم للرعاية الحياتية لأسر الشهداء أبناء المحافظة تشرف عليه نماذج من سيدات اسر الشهداء بمعاونه بعض المختصين بديوان عام المحافظة ، لتلقى كافه الطلبات الخاصة بأسر الشهداء وفحصها ودراسة تحقيقها من خلال الأجهزة التنفيذية المختصة.