بالفيديو ..مصرف السرو يغرق فى القمامة ..والرى بالدقهلية نايمة فى العسل

كتب : محمد خيرى عنتر

يعانى مصرف السرو القادم من المنصورة والذى يصب فى بحيرة المنزلة من تراكم القمامة على ضفافه وداخل المياه فى كثير من المناطق التى يمر بها خاصة مقابل منطقة الباشمور بقرية ميت تمامة التابعة لمركز منية النصر .

يمر هذا المصرف عبر مراكز دكرنس ومنية النصر والجمالية بالدقهليه ومركزى الزرقا وفارسكور بدمياط وهو بالطبع مسئول عن صرف جميع الاراضى الزراعيه بهذه المناطق وايضا يستخدم احيانا فى رى بعض الاراضى الزراعيه التى لا تصلها مياه ترع الرى .

ويشكو الفلاحون المجاورون لهذا المصرف من تراكم القمامه فى المصرف وبجواره وعلى الطرق المجاوره وتصل احيانا الى داخل اراضيهم الزراعيه .

يقول الحاج احمد ابو يوسف الفلاح المثالى على مستوى الجمهوريه ونقيب الفلاحيين ان الفلاحيين اشتكوا مرارا وتكرارا من تراكم القمامه امام حقولهم وفى المصرف مما يؤثر على عملية الرى ودورة المياه من الاراضى الى المصرف والعكس ويضيف ان القمامه تقوم باتلاف الالات التى يستخدمها الفلاحون فى رفع المياه للرى خاصة اله الطابنور والتى يتسبب تلفها فى مصاريف باهظه على الفلاحيين .

اما مصطفى محمود أحد الفلاحيين بالمنطقه فيتهم الوحده المحليه بميت تمامه بالقاء القمامه على المصرف وانه قد شاهدهم من قبل وحذرهم من القاء القمامه ويضيف ان بعض الاهالى يقومون بالقاء مخلفات هدم المبانى بجوار المصرف وداخله واتهم الرى بالدقهليه بالتقاعس عن القيام بدورها وحماية مصارفها المائيه.

وفى حديثنا معهم ناشد الفلاحون الدكتور شعراوى محافظ الدقهليه بالتدخل لحماية المصرف وحماية اراضيهم الزراعيه التى امتلات بالقمامه ويقول الحاج محمد عبد المقصود ان ما يحدث لا يتفق وسياسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى زيادة الرقعه الزراعيه وان المسئولين يجهضون ما يقوم به الرئيس من انجازات .

اترك تعليق