بالفيديو ..الصرف الصحى يهدد أهالى عزبة الصفيح بالمنصورة وينذر بكارثة مؤكدة

تقرير : شيماء العدل

يعانى أهالى مدينة النهضة “عزبة الصفيح سابقا ” بمحافظة الدقهلية من غرق المنازل بمياه الصرف الصحى وأصبحت عرضة للانهيار ، كما حاصرت المنازل كابلات الضغط العالى فائقة القوة .

واشتكى الأهالى من انعدام الخدمات على الرغم من أنها تبعد عن مبنى المحافظة بمسافة تقل عن الكيلو ونصف الكيلومتر ، يسكنها الآلاف ويعيشون ظروف شديدة الصعوبة بالإضافة لإنعدام خدمات الصرف وماتسببه من خطورة على حياتهم ، وانتشار الأمراض والأوبئة وزيادة إصابة الأطفال بمرض السرطان بسبب أعمدة الضغط العالي بجوار البيوت .

المنصورة توداى إلتقت بعدد من الأهالى لنقل معاناتهم وقال أحمد محروس من أحد سكان المنطقة أن المشكلة الرئيسية هنا والتي يعانى منها كل سكان العزبة ، هي الصرف الصحي والذي يحيطنا من جميع الجهات ، ويصل الصرف لأساسات البيوت وقد يتسبب فى سقوطها كما حدث منذ فترة ، وقام الأهالى بوضع طوب لمحاصرة المياه وعدم وصولها للبيوت ولكن دون جدوى ، والمسئولين ” ودن من طين وودن من عجين ” .

وقالت “عزة ” إحدى السيدات بالمنطقة أن البيوت آيلة للسقوط وهناك 55 بيت جاء لهم قرار إزالة ولم تنفذ حتى الآن ، والوضع بالمنطقة ينذر بكارثة مؤكدة .
وواصلت “بعد انهيار عقار بشكل مفاجئ مؤخرا بالمنطقة بسبب الصرف الصحى ، ووفاة 11 شخص وجدنا محافظ الدقهلية السابق ورئيس الحى والعديد من المسئولين ووعدونا بحل مشاكلنا قبل حدوث كارثة أخرى والآن لانجد منهم أحد ، ونحن نعانى من العديد من الأمراض ؛ نتيجة اختلاط مياه الصرف بمياه الشرب ” .

ومن جانبه قال المعلم سعد أبو النجا ” نطالب بحياة آدمية ، نريد أن ينظر إلينا المسئولين وخاصة أن المنطقة معروف عنها أنها تعد من العشوائيات ومتهالكة الخدمات والصرف وتعانى العديد من الأزمات منذ فترات طويلة .

اترك تعليق