بالصور ..غلق مصنع ألبان بقرية الخليج مركز المنصورة لمخالفته الاشتراطات الصحية وإدارته بدون ترخيص

كتبت : شيماء العدل

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، غلق مصنع البان بقريه الخليج مركز المنصورة وذلك لإدارته بدون ترخيص ومخالفته للاشتراطات الصحية.

جاء قرار المحافظ بناء على تقرير مرور الحملات الانضباطية لإدارة الطب الوقائي بمديريه الصحة على منافذ تداول الأغذية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية ولضمان جوده أغذية آمنه للمستهلك.

وأوضح التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، أن نتائج الحملة التي تم تنفيذها يوم الأربعاء 5/7/2017 على منافذ تداول الأغذية بمركز المنصورة أسفرت عن ضبط 7.5 طن ملح طعام  عبارة عن 150 شكارة وزن 50 كيلو للشكارة وغير صالحه للاستهلاك الآدمي.

وأشار المحافظ، أن التقرير تضمن وجود العديد من المخالفات شملت عدم وجود ترخيص ونقص شديد في الاشتراطات الصحية وسوء التهوية والنظافة دون المستوى المطلوب ووجود آثار للحشرات بالمصنع فضلا عن عدم وجود قوائم خشبيه لوضع المنتجات عليها وتم على الفور تحرير  محاضر مخالفه جنحه صحيه وتم سحب عينات جبنه بيضاء وارسالها للتحليل بالمعمل المشترك بمديريه الصحة.

ووجه “الشعراوي” وكيل وزارة الصحة ورئيس مركز ومدينه المنصورة ووكيل وزارة القوى العاملة بسرعه اتخاذ الاجراءات القانونية لإيقاف نشاط المصنع المشار إليه وإنهاء إجراءات الغلق الإداري للمصنع لإدارته بدون ترخيص ولوجود خطر داهم على الصحة العامة.

وأكد المحافظ، علي تكثيف تلك الحملات بأنحاء المحافظة تنفيذا للقانون والتصدي للمخالفات وردع المخالفين.

اترك تعليق