بالصور ..فوز ابن المنصورة ببطولة الجمهورية في الكالستنكس

كتبت : شيماء العدل

فاز محمود باهي ابن مدينة المنصورة بالمركز الأول فى بطولة الجمهورية في رياضة «Street workout and Calisthenics» تحت رعاية فريق «KO Squad»، والأستاذ إسلام قرطام، عضو مجلس إدارة شركات صحارى للبترول والتي استضافها ملتقى قرطام الثقافي بالمعادي.

تعتبر بطولة الجمهورية في الكالستنكس 2017 هي ثالث بطولة من نوعها في مصر، حيث أقيمت من قبل بطولتان للجمهورية عاميّ 2015 و2016، وفاز بهما اللاعب عمر الجبلي الذي تمكن بعد ذلك من المشاركة في بطولة العالم بروسيا مرتين .

وأعلن الحكمين الدوليين سميث مانجينا (جنوب أفريقيا) وانجوكو اخوان (ماليزيا) فوز اللاعب محمود باهي ابن مدينة المنصورة بلقب البطولة بعد أن تخطى 28 متسابقا قدموا كل ما لديهم من أجل الحصول على اللقب وخطف بطاقة التأهل لبطولة العالم بروسيا هذا العام.

قال اللاعب محمود بطل الجمهورية أن الكالستنكس أو ما تسمي رياضة الشارع هي رياضة فردية تعتمد علي قوة التحمل والثبات وخفة الحركة، ومزيج بين الجمباز والباركور والأيروبكس، وتعتمد على التنقل والثبات بين البارات في الهواء.

وصرح اللاعب محمود أنه سعيد للغاية بتلك النتيجة خاصة وأنها أول مشاركة له، وأنه سوف يستعد جيدا لبطولة العالم بروسيا ليشرف اسم مصر واسم المنصورة ، مضيفا أنه سيتحدث مع بطل الجمهورية السابق عمر الجبلي لأخذ بعض النصائح .

بدأت البطولة بتنافس 28 متسابقا في الجولة الأولى، ثم تم اختيار 10 منهم فقط للمنافسة في الجولة النهائية، بناءا على معايير وضعها حكام الاتحاد الدولي للكالستنكس.

وتم اختيار كلا من: مهاب أحمد – أكرم حماد – عبدالرحمن ممدوح – محمود باهي – حمزة عبده – أحمد عمارة – زياد كمال – محمود طارق – عمرو الديب – مصعب سرحان، للمنافسة في التصفيات النهائية.

وبعد ذلك نافس اللاعبون العشرة على أول ثلاثة مراكز، والذين فاز بهم كلا من محمود باهي وأكرم حماد وحمزة عبده على الترتيب، ليتأهل بذلك الأول والثاني إلى بطولة العالم في روسيا لتمثيل مصر.

الجدير بالذكر أن بطولة العالم للستريت وورك أوت والكالستنكس القادمة في روسيا ستقام هذا الشهر وتحديدا يوم 27، والتي سيشارك فيها محمود باهي وأكرم حماد كممثلين عن مصر .

اترك تعليق