قرار جمهوري من الرئيس السيسي بشأن قانون الطوارئ ومد فترته

نظرا لما تمر به مصر مؤخرا من احداث متكررة وتفجيرات متعددة ،حيث شهدت مصر يوم الجمعة فاجعة كبيرة قد وقعت في مدينة رفح المصرية ،بعد ما قامت جماعة ارهابية بعمل ارهابي وتفجير احد الاكمنة الامنية المتواجدة للجيش المصري في رفح ،وراح العشرات من الشهداء بعد هذا التفجير الارهابي.
وعاشت مصر يوم حزين ودعت فيه المزيد من الابطال الذين رحلوا نتيجة الغدر والارهاب الغاشم ،وللحد من المزيد من هذه العمليات ولردع مثل هذه المخططات الارهابية التي يتم التربص لتنفيذها في مصر ،قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ،بإصدار قرار عاجل ،الا وهو مد قانون الطوارئ في مصر لمدة 3 اشهر وذلك يطبق في كل المحافظات المصرية بداية من مساء الاثنين ،10 \7 2017.
وسوف تقوم السلطات المعنية بتطبيق القرار الذي اتخذه الرئيس السيسي ،الذي يحمل رقم 279 لعام 2017،والذي يقرر زيادة مدة قانون الطوارئ في مصر الى 3 اشهر ،ولقد كان قرار الرئيس السيسي بفرض حالة الطوارئ قرار سابق اتخذه يوم 10 ابريل السابق ،حيث تم اعلانه بقرار جمهوري رقم 157 لعام 2017.
ان الاعمال الارهابية التي يتم تنفيذها في مصر مؤخرا ،ليس الهدف منها سوى نشر الزعر والفتن بين المصريين ،واراقة المزيد من الدماء والعمل على نشر الخوف ونزع الامان من البلاد ،لذا تعمل قوات الامن والجيش المصري على تكثيف الجهود حتى يتم مقاومة هذا العدو الخفي حما الله مصر ارضا وشعبا وجيشا .

اترك تعليق