بالصور ..مقلب قمامة منية النصر مغلق حتى إشعار آخر وخمسة أفدنة خارج الخدمة

كتب : محمد خيرى عنتر

رغم مساعى الدولة المصرية لإستغلال كل شبر فى أملاك الدوله الاستغلال الأمثل لصالح المواطنين ، لازال مقلب القمامه الرئيسى لمركز منية النصر بالدقهلية ، والذى يسمى بمقلب منشأة الجمال مغلقا منذ حوالى عام .

كان النائب سمير موسى عضو مجلس النواب عن دائرة الزرقا وفارسكور قد تقدم بطلب لوزارة البيئه يطالب فيه بالغلق الفورى للمقلب الذى يؤثر من وجهة نظره سلبيا على سكان المناطق المجاوره كمنشأة الجمال وعزبة منصور التابعتين لمنية النصر  ،والحدوديتين مع مركز الزرقا بدمياط حيث يتم حرق القمامة بالمقلب كما قال النائب فى شكواه وبالفعل تم إغلاق المقلب منذ عام وحتى الآن بناءا على تلك الشكوى .

من جهتها طالبت رئاسة مركز ومدينة منية النصر وزارة البيئه بالسماح بإعادة تشغيل المقلب لاهميته بالنسبه للمركز وأيضا لبعد المسافة ، بين المركز والمقلب الرئيسى فى قلبشو ببلقاس او الحوته بالمطريه .

وفى هذا الصدد يقول محمد على خميس رئيس مجلس مدينة منية النصر أن النفقات التى تتحملها رئاسة المركز كثيرة ؛ نتيجة لارسال سيارات المجلس الى المقالب الرئيسيه يوميا لمسافة تقارب المائه كيلو متر وبالتالى استهلاك أكثر فى الوقود وتلفيات اكثر فى المعدات وأضاف ان سيارات المجلس يتم ارسالها يوميا لنقل القمامه من الوحدات المحليه التابعه للمركز الى المقالب الرئيسيه حيث ان تلك الوحدات لا تمتلك سيارات بل تمتلك جرارات بمقاطير فقط لا تستطيع السير تلك المسافه الكبيرة .

ويقول محمد الدسوقى مساعد رئيس مجلس مدينة منية النصر للقرى أن الضرورة أصبحت اكثر الحاحا الان لاعادة تشغيل مقلب الجمال على أن يعمل كمقلب تجميع و فرز فقط دون حرق أى كميات من القمامة ، وبالتالى عدم الاضرار بالبيئة وأضاف أن فتح المقلب للفرز سييسر الامر بشكل كبير على معدات مجلس المدينه التى تاثرت بشكل كبير من السفر اليومى الى المطريه وبلقاس حيث ستقوم جرارات كل وحده محليه بقلب قمامتها فى مقلب الجمال دون ذهاب سيارات المجلس الى تلك القرى وبالتالى توفير الوقت والجهد والمعدات .

ويتساءل سيد عثمان مساعد رئيس المركز ، كيف يكون لمركز منية النصر مقلبا على مساحه تقترب من خمسة افدنه ويحرم من نقل القمامه اليها ويطالب نواب الدائره بالتدخل لفتح المقلب منعا لتكرار مشاكل القمامه ومعاناة اهالى القرى من مشاكل القمامه .

كان عدد من شباب مركز منية النصر قد طالبوا النائبه امال طرابيه عضو مجلس النواب عن دائرة منية النصر و الجماليه خلال احتفالات ثورة 30 يونيو التى نظمها مجلس مدينة منية النصر بضرورة التدخل لاعادة فتح المقلب وأكدوا أن كثير من مشاكل القمامه بالمركز ستحل بمجرد إعادة فتح المقلب وبالفعل وعدت النائبه بالتدخل لاعادة تشغيل المقلب الحيوى للمركز وأكدت أنها ستضغطت لدى وزارة البيئه لاعادة تشغيل المقلب فى عمليات تجميع وفرز القمامه دون أدنى اضرار بالبيئة .

اترك تعليق