الأهلي والزمالك وجها لوجه في القمة 114

كتب ياسر عبد الرازق

عندما تشير عقارب الساعه إلي الثامنه مساء اليوم  تنطلق صافرة الحكم  الإسكتلندى  وليام كولوم  معلنة إنطلاق القمة 114 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وذلك علي ملعب الجيش ببرج العرب.

الأهلى صاحب الأرض، على رغم من نجاحه فى حسم البطولة لصالحه وتتويجه بالدرع رقم 39 فى مسيرته، وللموسم الثانى على التوالى، إلا أنه يسعى لتأكيد زعامته للكرة المصرية ا كما أن الفوز سيكون مهمًا للفريق قبل خوض منافسات البطولة العربية التى ستنطلق فى 22 يوليو الجارى، وكذلك قبل مواجهته الأفريقية المصيرية مع الترجى التونسى بعد التأهل لدور الثمانية، والمقررة فى سبتمبر المقبل.

يسعى  البدرى لتكرار نتيجة الدور الأول التى حقق فيها الفريق الفوز بهدفين نظيفين ومصالحة جماهيره، بعد أن خسر أمام غريمه التقليدى لقب كأس السوبر بركلات الترجيح.

فى المقابل، يحلم الزمالك تحت قيادة مديره الفنى البرتغالى أوجستو إيناسيو، بالفوز وإسعاد الجماهير فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الفريق، المتمثلة فى الخروج من بطولة أفريقيا وكثرة عدد المصابين والراحلين عن صفوف الفريق، إلا أن الفوز يمثل عنده أهمية كبيرة، حيث ستحقق استقرارًا للجهاز الفنى قبل البطولة العربية، وستكون بمثابة الثأر من خسارة الدور الأول ورد الاعتبار.

وتعتبر هذه المباراة هى القمة الأولى للبرتغالى إيناسيو، أول مواجهة رسمية له أمام الأهلى

الجدير بالذكر ان البدري  خاض 8 لقاءات قمة نجح في تحقيق الفوز في ثلاثة وخسر مرتين وتعادل في ثلاثة.. وسجل الاهلي تحت قيادة البدري في لقاءات القمة عشرة اهداف مقابل تسعة منيت بها الشباك الحمراء.

ومن المنتظر  ان يغيب عن الأهلي في لقاء القمة أحمد حجازي، الذي انتقل إلى وست بروميتش الإنجليزي، بجانب عمرو بركات ومسعد عوض وأحمد رمضان وأحمد حمدي لأسباب فنية، بخلاف الثنائي المصاب أحمد حمودي وحسين السيد ومروان محسن الذي لم يتعاف من إصابته في الرباط الصليبي.ويغيب عن الزمالك الحارس أحمد الشناوي، المصاب، بجانب أيمن حفني والزامبي مايوكا ومحمد إبراهيم.

 

 

التعليقات متوقفه