غلق 3 منشآت غذائية لتصنيع العصائر بمحلة دمنة وإعدام 50 كيلو مواد خام 

كتبت : شيماء العدل

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، غلق ثلاث منشآت غذائية لتصنيع العصائر بمدينه محله دمنه بعد قيام حملة من إدارة مراقبة الأغذية بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية وتحرير 4 محاضر لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص في الاشتراطات الصحية .

 وقال محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفية له، عقب إطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي ، وكيل وزارة الصحة، بشان مرور ادارة مراقبة الأغذية على عدد من المنشآت ومصانع المشروبات والعصائر  ان الحملة اكتشفت  وجود خطر داهم ونقص في الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحيه للعاملين وعدم وجود ترخيص وعدم النظافة مما يشكل خطرا على الصحة العامة،،

وأكد الشعراوي، أن الحملة قد قامت بسحب 5 عينات من المصنوعات والمواد الخام وإرسالها إلى المعامل للتحليل، وإعدام 50 كيلو مواد خام وزجاجات مستعملة تستخدم في التعبئة و مشروبات متنوعة.

ووجه محافظ الدقهلية، رئيس الوحدة المحلية لمدينة محلة دمنه للتنسيق مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المنشاة وإغلاقها.

وشدد  المحافظ ، على استمرار جهود مديرية الصحة للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين.

 

اترك تعليق