إعتماد 8 مليون جنيه للصرف الصحي بعزبة الصفيح بالمنصورة لانتهاء مشكلات المياه الجوفية والضغط العالي بالمنطقة

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، في لقائه اليوم الأربعاء، مع نائب وزير الإسكان أنه تقرر  الانتهاء من تحويل خطوط الضغط العالي بعزبه الصفيح الى كابلات ارضيه خلال 4 شهور وذلك في إطار سياسة الدولة وتنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتركيز على الانتهاء من العشوائيات الغير آمنه كمرحله أولى على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الاسكان للتطوير  الحضري والعشوائيات، بحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، واللواء محمد الرفاعي، مدير عام مكتب المحافظ، ومسئولي التخطيط العمراني والعشوائيات بالمحافظة، واحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن المنصورة، والقيادات رؤساء القطاعات والمرافق بالمحافظة.

وثمن الشعراوي، جهود وزارة الاسكان وتنفيذ الاولويات للمناطق الغير امنه لتطويرها حرصا على حياة المواطنين.

وأوضح نائب وزير الاسكان، أن  إجمالي المناطق العشوائية الغير آمنه بالدقهلية 18 منطقة والوزارة تعمل حالياً في المناطق الآتية ميت غمر وعزبة الصفيح ومنطقة تتضرر من تلوث صناعي بطلخا.

وقرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة هندسية من جامعة المنصورة والمحافظة لرفع تقرير شامل عن مساكن تعاونيات ” الايواء” بالمجزر القديمة لدراسة بدائل بشأنها حرصا على السكان وذلك من خلال وزارة الاسكان.

وأوضح الشعراوي، أنه في إطار سعى محافظه الدقهلية للانتهاء من المناطق الغير أمنة بالمحافظة انه تم اعتماد 8 مليون جنيه للصرف الصحي بعزبة الصفيح لانتهاء مشكلات المياه الجوفية ، بالإضافة إلي مشكله الضغط العالي بالمنطقة بعد الانتهاء من تحويل الضغط العالي الى كابل ارضى.

وأضاف نائب وزير الاسكان، أنه سيتم إرسال لجنة من الوزارة خلال 3 ايام لإنهاء الإجراءات التنفيذية والمعاينات بشأن عملية الكابل الكهربائي بالتعاون مع اجهزة المحافظة وقطاع الكهرباء.

وعقب نهاية اللقاء عقد محافظ الدقهلية، اجتماعا لأعضاء الأجهزة التنفيذية ولجنة العشوائيات بديوان عام المحافظة ووجه لهم الشكر والتقدير على جهودهم المتميزة في قطاع العشوائيات مؤكدا على أهمية بذل المزيد من الجهد من أجل أن تصبح الدقهلية بلا مناطق عشوائية غير آمنه.

اترك تعليق