رسميآ لا يحق لمن تجاوز معاشة 1200 جنية و 1500 جنية للموظف استخراج بطاقه تموين جديدة ومن يستحقها من شمله القرار فقط

متابعة : سحر جادو
صرح مصدر مسؤل بوزارة التموين إن قرار الوزارة الصادر اليوم، بتحديد مبلغ 1500 جنيه كمرتب شهري كحد أقصى للعاملين في القطاع الحكومي والأعمال والعام والخاص، للمن يرغب فى استخراج بطاقات تموينية جديدة، وأوضح أن من يزيد دخله الشهري عن هذا المبلغ “أصبح لا يحق له استخراج بطاقة تموين بشكل نهائي”.

وأكد أنه سيتم أيضا استخراج بطاقات لأصحاب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص بحد أقصى 1200 جنيه شهريا.

وقد نشرت الجريدة الرسمية، الثلاثاء، قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم (178) لعام 2017، بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية، وحددت المادة الأولي من القرار «الفئات المستحقة للدعم».

وشملت قائمة المستحقين لاستخراج بطاقات التموين: «الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومستحقي معاشات الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك، وتكافل وكرامة، والقصر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، كما شملت العمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين والمهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، والمتعطلون ومن في حكمهم، والحاصلين على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي، ودخل شهري بحد أقصي 800 جنيه شهري».

وتضمنت القائمة أيضا أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بحد أقصى عن 1200 جنيه شهريا.

اترك تعليق