أخبار عاجلة
الرئيسية / عرب وعالم / احتفالية كبرى لتوديع أول فوج من حجاج بيت الله الحرام ومعظم الفوج لحجاج الدقهلية

احتفالية كبرى لتوديع أول فوج من حجاج بيت الله الحرام ومعظم الفوج لحجاج الدقهلية

كتب : عمرو مدحت

سادت حالة من الفرحة بين حجاج بيت الله الحرام ، اليوم ، أثناء مغادرة أول فوج للأراضى المقدسة وأداء فريضة الحج، تمهيدًا لسفر باقى الأفواج ومعظم الفوج لحجاج محافظة الدقهلية.

وأقيمت احتفالية كبرى لتوديعهم بحضور شريف فتحي وزير الطيران المصري، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان رئيس بعثة الحج الرسمية لمصر لهذا العام، والدكتور جابر طايع نائب وزير الأوقاف من مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي وذلك في احتفالية كبيرة.

وصرح وزير الطيران أن شرف خدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام مسؤولية كبيرة يسعى لحملها بكل أمانة أبناء وزارة الطيران المدني والشركات التابعة، وتقام الاستعدادات لها على قدم وساق قبلها بفترة لضمان سهولة ويسر الإجراءات للحجاج.

وأضاف أن التنسيق بين وزارة الطيران وجميع الوزارات المعنية مثل الداخلية والتضامن الاجتماعي والسياحة والأوقاف والصحة والمالية، بالتعاون مع السلطاتالسعودية منظومة تؤدي في نهايتها إلى تقديم خدمة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام.

ودعا الوزير جميع العاملين بشركات وهيئات الوزارة الي تقديم أقصى ما لديهم من جهد لخدمة أهلهم وذويهم من ضيوف الرحمن والعمل لضمان راحة الحجاج طوال رحلة الحج وما يسبقها من تحضيرات منذ لحظة إقلاع الرحلة وحتى عودتهم .

وأعلن الدكتور جابر طايع يوسف، نائب وزير الأوقاف، عن بدء وزارة الأوقاف حملتها الدعوية الواسعة مع أول أفواج الحجاج، وذلك لتوعية حجاج بيت الله الحرام فى جميع المطارات والموانئ، والرد على أية أسئلة أو استفسارات خاصة بأداء مناسك الحج حيث تم اختيار أفضل الأئمة والدعاة وتوزيعهم على بعثات حج القرعة والتضامن الاجتماعي والسياحة لتوعية ضيوف الرحمن بمناسك الحج.

كما صرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة قدمت خلال احتفالها بتوديع أولى رحلات موسم الحج قسائم نقدية بقيمة تذكرتي حج مجانيتين لاثنين من الحجاج الذين بلغوا 85 عاماً في إطار احتفالات الشركة هذا العام بمناسبة مرور 85 عاماً على إنشائها في عام 1932، وقد فاز بقيمة التذكرتين الحاجة وفدية يوسف الطناحي والحاجة حميدة عبدالمجيد أبو العينين وهما من حجاج قرعة محافظة الدقهلية.
وقام وزير الطيران بتسليم الفائزتين التذكرتين المجانيتين على أن يستردا قيمتهما بعد عودتهما من رحلة الحج.
جدير بالذكر أنه من المخطط أن تنقل مصر للطيران 63 ألف حاج على متن 271 رحلة جوية بخلاف الرحلات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *