أخبار عاجلة
الرئيسية / عاجل / مصرع واصابة العشرات فى حادث تصادم قطارين باسكندرية
قطار اسكندرية

مصرع واصابة العشرات فى حادث تصادم قطارين باسكندرية

كتبت : ولاء فاروق
أكدت مصادر طبية وفاة 36 شخص واصابة اكثر من 123 حتى الآن فى حادث اصطدم القطار رقم ١٣ إكسبريس القاهرة – الإسكندرية بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ بورسعيد – الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة – الإسكندرية مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهرا مما أدي الي سقوط جرار القطار رقم 13 وعربتان من القطار رقم 571 .

قطار اسكندرية

وارجع مصدر مسؤول أن المعلومات الأولية لأسباب الحادث تشير ان القطار المتسبب في الحادث كان القطار رقم 13 لأن القطار رقم 571 كان في حالة تهدئه بمحطة خورشيد في نفس الوقت الذي كان فيه القطار رقم 13 القادم من القاهرة للإسكندرية سريع مما أدي الي التصادم وذلك بسبب تجاوزه البرج.
واكد مصدر بوزارة الصحة المصرية أن حصيلة المصابين والوفيات الان وصلت الي اكثر من 36 حالة وفاة وحوالي 123مصاب وهناك جثث توجد بين القطارين وأعداد الوفيات والمصابين قابلة للزيادة .
و يذكر أن مصر شهدت العديد من حوادث القطارات خلال السنوات الأخيرة كان أفدحها احتراق قطار الصعيد عام 2002 والذي أدى إلى مقتل 350 شخصا.
وتم تحويل المصابين والوفيات لمستشفي سموحة والأميري وسيدي جابر ، وقد شكل وزير النقل لجنة للتحقيق في الحادث ولم تتضح التفاصيل بعد وبانتظار التحقيقات .

قطار اسكندرية
تصادم قطار اسكندرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *