بالصور ..افتتاح فعاليات مؤتمر”جيل قادر على إدارة المستقبل “بجامعة المنصورة

كتبت : شيماء العدل

افتتحت فعاليات مؤتمر جامعة الطفل الأول بجامعة المنصورة بعنوان “جيل قادر على إدارة المستقبل ” تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة ، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى .

حضر المؤتمر كل من الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب ونائب رئيس الجامعة السابق للد اسات العليا والبحوث ، الدكتورة الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم السابق ونائب رئيس الجامعة السابق للتعليم والطلاب ، الدكتور عمرو احمد جبر منسق مشروع جامعة الطفل بجامعة المنصورة ، الدكتورة أسماء عبد الرحمن عميد تربية المنصورة ،الدكتورة وفاء البهائى وكيل طب المنصورة للدراسات العليا والبحوث ،الدكتور أحمد الرفاعى مدير مستشفى الاطفال الجامعى .

يهدف المؤتمر إلى توفير الفرصة أمام الأطفال للتعبير عن قضاياهم ومشكلاتهم من خلال إطلاق قدراتهم الكامنة في رصد وتقييم هذه المشكلات بشكل بحثي وعلمي مع محاولة طرح أنسب الحلول لها، وذلك محاولة لتمكين الأطفال وتشجيعهم على أن يكون لهم دوراً فاعلاً في تغيير وإدارة المستقبل .

ناقش المؤتمر أربعة محاور : التعليم ما قبل الجامعى ، الأطفال ووسائل الاعلام ، التكنولوجيا وتأثيرها على الأطفال ، السلوك العدوانى للأطفال .

وأكد الدكتور محمد حسن القناوى خلال كلمته بالفيديو كونفرانس على ان هذا المؤتمر يعد الاول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية حيث تم تدريب 80 طفل بجامعة الطفل التابعة لجامعة المنصورة على طرح قضايا عديدة للنقاش والوصول لحلول مناسبة لها .

وتمنى القناوى تعميم الرئاسة لهذه المؤتمرات على غرار مؤتمرات الشباب ، حتى نكون أطفال مبدعين ذوى فكر بناء
وعبر الدكتور أشرف سويلم عن فخره بتقديم طلاب جامعة الطفل للمؤتمر الهادف ، لتفعيل التعليم الابداعى المستكشف لمهارات الطلاب فى مرحلة مبكرة من التعليم مطالبا بان تسهم الاسرة فى دعم مواهب الاطفال .

وأشاد الدكتور عمرو أحمد جبر بدعم الجامعة لمشروع جامعة الطفل ، من خلال فتح كافة كليات الجامعة مراكزها البحثية لتدريب 80 طفل بجامعة الطفل .

اترك تعليق