بالصور .. تأمينات مشددة لاحتفالات مولد الشهيد ماري جرجس بقرية ميت دمسيس بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل 

قام اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية بجولة تفقدية على كافة الخدمات الأمنية المعينة ، بمناسبة الإحتفال بمولد الشهيد ماري جرجس بقرية ميت دمسيس .

وتابع الإجراءات والتوجيهات التي اتخذت لمراجعة عملية تأمين الدير ، و قابل بعض المواطنين واستمع لشكواهم وطمأنهم على جدية عملية التأمين عقب الأحداث الحالية .

ووجه ” الملاح ” إجراء عمليات تعقيم وفحص تحسبا لوجود أي أجسام غريبة تزامنا مع الأحتفالات، كما يتم التنسيق مع رجال المرور لفحص أي سيارات متروكة في حالة انتظار خاطئ، ومنع توقفها بمحيط الدير ، والتأكيد علي عمل حرم أمني وممرات آمنة للمواطنين أثناء الدخول، مؤكدًا أنه تم مراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بالداخل والخارج لتأمين الدير ، وتسير الحركة المرورية ، وضبط أي مخالفات موجودة بالشارع والعمل على تفعيل القانون ، ودقة فحص كافة المترددين على الدير ، ودقة ملاحظة المارة وحظر ترك أى سيارات أو مركبات بجوار أو أمام الدير تنسيقا ومسئوليها .

كما تم تدعيم المداخل والمنافذ الرئيسية للدير بالشرطة النسائية ، والتزام القوات بارتداء الصدارى الواقية من الرصاص والخوذ الصلب والحفاظ على الأسلحة والذخيرة عهدتهم.

وشدد على تشغيل البوابات الالكترونية على الممرات والتفتيش الجدي للمترددين ، كما تم توجيه الضباط والقوات بملاحظة الحالة وتوسيع دائرتى الاشتباه السياسي والجنائي وإجراء الاستيقاف القانوني ، وذلك لإجهاض أية محاولات من شانها المساس بالأمن والاستقرار .

كما تم التنبية على جميع الضباط والقوات المشتركين بالخدمات بعدم السماح لاى من راكبى الدراجات البخارية أو اى مترجلين بالمرور من الحرم الأمن للدير .

وقام بتوعية جميع القوات بالظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد وما تتعرض له البلاد من مخاطر في الآونة الأخيرة ، وأكد علي تحقيق السيطرة الأمنية وعدم الرعونة في معاملة الجمهور والتحلي بالكياسة وضبط النفس .

اترك تعليق