بالصور ..افتتاح محطتي مياه الشرب بقريتي ميت زنقر والطيبة بمركزي طلخا ونبروه

 

كتبت : شيماء العدل

استقبل الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، ونائبه الدكتور أحمد عوض .

وقام محافظ الدقهلية، يرافقه رئيس الشركة القابضة بافتتاح محطتي مياه الشرب بميت زنقر مركز طلخا ومحطة الطيبة بمركز نبروه، كما تفقد محطة المياه بقرية الدروتين .

وأكد الشعراوي، أن العمل يتم بالتوازي ضمن جدول زمني واضح وأن لديه ملف كامل بالمحطات وأن هناك حلول بديلة لمواجهة الأزمات، وأضاف أن هناك خطط للقضاء على مشكلة نقص المياه بالمحافظة بحلول العام المقبل، وأن أولويات العمل في مشروعات المياه تتم حسب الأهمية ونسبة العجز في المياه بتلك المناطق، مشيرا إلى التركيز على المناطق الشعبية والقرى البعيدة .

وأوضح المحافظ، أنه يعمل جاهدا لتوفير خدمات المياه بكافة قرى وعزب المحافظة وفي مقدمتها المناطق الساخنة، مشيرا إلى أن المشاركة المجتمعية تعكس حرص المواطنين على بناء وطنهم، وأنها واجب على الجميع.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن المواطنين ضربوا نموذج مشرف للمشاركة المجتمعية، مؤكدا أن محطة مياه ميت زنقر والطيبة تقضي على معاناة الأهالي بالقرية والقرى المجاورة.

وقد كلف الشعراوي رئيس مركز طلخا بدراسة رصف الطريق المؤدي الى كل من محطة مياه بميت زنقر، كما كلف برفع كفاءة أعمدة الانارة بالطريق من قرية الدروتين وحتى الطيبة.

وتفقد المحافظ، المحطتان واستمع الى شرح عن عمليات الترشيح والتنقية وتابع تحليل عينة من المياه للتأكد من نسبة النقاء والجودة .

رافق المحافظ، خلال الجولة المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالدقهلية، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرتي طلخا ونبروه, وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة .

اترك تعليق