بالصور ..حاج مصري يعيد حقيبة مجوهرات لسيدة من نيجيريا

كتب : عمرو مدحت

عثر الحاج المصري لطفى محمد عبد الكريم على حقيبة ملقاة عند قدوم الحجاح إلى مشعر مزدلفة ، ونزلهم لأخذ الحصى، ووجد الحقيبة مرماه على الأرض ، وسأل المصريين هل أحد فاقد شيء ؟ والجميع قال لا ، وقام بفتح الحقيبة ووجد بها ذهب ومبلغ مالي ومن حٌسن الحظ وجد إثبات الهوية وهي حاجة نيجيرية، وأخذ الحقيبة وسلمها لإدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين “.

وضرب الحاج المصري ، الذى ينتمي لبرنامج “ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة” ، أروع أمثلة الأمانة والمسؤولية عندما عثر على حقيبة ثمينة في مشعر مزدلفة وسلمها فورآ لإدارة البرنامج ، تمهيدآ للتواصل معها.

وأشاد الدكتور أحمد جيلان عضو اللجنة الشرعية والعلمية في الأمانة العامة لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين والمٌستشار بوزارة الشؤون الإسلامية قائلاً :” هذا اليوم يٌجسد موقف من مواقف الوفاء والأمانة عندما وجد الحاج لٌقطة داخل حدود الحرم ؛ ومعلوم أن اللقطة أو مايجده الإنسان بالأرض ليس مٌلكاً له أنما يٌسلم للجهات المسؤولة حتى يٌعرف ويٌعلم صاحبه ، والحاج معنا ضمن البرنامج بعد ما أستشهد أحد أبنائه في مواجهه ببلاده ، وهو صاحب أخلاق عاليه ، ومثال وقدوة حسنة لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين .

اترك تعليق