الاهلي يحقق تعادل مخيب للأمال امام الترجي

كتب ياسر عبد الرازق

أخفق الاهلي في استغلال عاملي الأرض والجمهور  وتعادل امام الترجي التونسي بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي دارت احداثه علي ملعب برج العرب عشية السبت

عبد الله السعيد أحرز هدف  التقدم من ضربة جزاء، وأدرك طه ياسين الخنيسي التعادل قبل أن يسجل أنيس الشعلاني الهدف الثاني بعد خطأ من إكرامي، وأدرك وليد أزارو هدف التعادل للأهلي.

ويحتاج الاهلي للفوز بهدف دون رد على أقل تقدير للوصول للمربع الذهبي أو التعادل بأكثر من هدفين في المباراة المقرر إقامتها على ملعب رادس السبت المقبل.

وجاءت تشكيلة الأحمركالتالي: شريف إكرامي، علي معلول، سعد سمير، رامي ربيعة، أحمد فتحي، حسام عاشور، عمرو السولية، جونيور أجايي، أحمد الشيخ، عبد الله السعيد، وليد أزارو.

في المقابل، بدأ الترجي بتشكيل مكونةمن  : معز بن شرفية، شمس الدين الزوادي، منتصر الطالبي، لمباركي، خليل شمام، فرجاني ساسي، غيلان الشعلاني، فرانك كوم، فوسيني كوليبالي، أنيس البدري، طه ياسين الخنيسي.

بداية المباراة جاءت سريعة وتحديدًا في الدقيقة الخامسة أهدر أحمد الشيخ هدف مؤكد للأهلي بعد تمريرة من وليد أزارو تصل للشيخ الذي كان أمام المرمى لكن المعز بن شريفية حارس الترجي ينجح في تصدي الكرة.

وفي الدقيقة العاشرة من بداية المباراة احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد عرقلة وليد أزاروا ينفذها عبد الله السعيد الذي ينجح في تحويل الكرة لهدف في الدقيقة 11.

الدقيقة 17 شهدت إهدار وليد أزارو فرصة هدف مؤكدة للأهلي بعد عرضية رائعة من أحمد الشيخ إلا أن رأسية أزاروا تبتعد عن مرمى الترجي.

وفي الدقيقة 18 حصل فريق الترجي على ركنية أولى في المباراة بعدما ارتطمت تسديدة طه ياسين الخنيسي في دفاع الأهلي.

وفي الدقيقة 21 نجح طه ياسين الخنيسي من تسجيل هدف التعادل للترجي بعدما استغل سوء تمركز دفاع الاهلي لتصبح النتيجة (1-1).

وواصل الترجي سيطرته على مجريات المباراة وكاد طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 24 أن يعود لزيارة شباك الاهليبعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن إكرامي ينجح في تصدي الكرة.

وأهدر طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 30 فرصة جديدة للترجي بعد انفراده بمرمى الاهلي إلا أن تسديدته تصل سهله لإكرامي.

وعاد وليد أزارو من جديد ليهدر فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 32 بعد تمريرة من أجايي تجعل أزارو ينفرد بالمرمى لكن يفشل في التسجيل.

مع بداية الشوط الثاني حصل أحمد فتحي على بطاقة صفراء بعد تدخله العنيف على لاعب الترجي.

وفي الدقيقة 48 نجح غيلان الشعلاني من تسجيل هدف ثاني للترجي من ركلة حرة مباشرة يخطأ إكرامي في التصدي للكرة وتتحول لهدف ليصبح الترجي متقدمًا بهدفين مقابل هدف.

ومع حلول الدقيقة 50 أجرى حسام البدري التبديل الأول بخروج أحمد الشيخ ونزول وليد سليمان.

الدقيقة 60 شهدت التبديل الثاني للأهلي بخروج حسام عاشور ليحل بدلاً منه صالح جمعة.

ونجح وليد أزاروا في الدقيقة 67 أن يسجل هدف التعادل للأهلي بعد عرضية من صالح جمعة ليسجل أزارو بعد ارتباك وخطأ من معز بن شريفية لتصبح النتيجة (2-2).

وحصل وليد سليمان على بطاقة صفراء في الدقيقة 72 بعد تدخل عنيف على إيهاب المباركي لاعب الترجي.

وأجرى البدري ثالث تبديلات الاهليفي الدقيقة 76 بخروج جونيور أجايي ونزول عماد متعب بدلاً منه.

وكاد علي معلول أن يسجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 77 من ركلة حرة مباشرة إلا أن المعز بن شريفية ودفاع الترجي  ينجحوا في إبعاد الكرة عن المرمى.

وأهدر عماد متعب فرصة هدف للأهلي قبل نهاية المباراة بأربع دقائق بعد عرضية من علي معلول تمر من دفاعات الترجي لكن المعز بن شريفية يتدخل ويمنع الفرصة.

 


اترك تعليق